عالم المرأة

أنواع من المأكولات تمنحك بشرة صافية

2016-635995183196798907-679_608x403

قد تعتقدين أن حبوب الشباب تصيب فقط المراهقات. ولكن المؤسف أن الكثيرات يعانين من هذه المشكلة رغم أنهن في أواخر العشرينات وأحيانا كثيرة الثلاثينات.

والأسباب كثيرة ابتداء من تلوث الجو والبيئة إلى ضغوط العمل والحياة العصرية المسببة للضغوط العصبية. وأيا كانت الأسباب فإن الأدوية والمستحضرات التي تعالج هذه المشكلة كثيرة.
 ولكن هناك طريقة طبيعية لا تخلص بشرتك فقط من المشاكل، ولكنها تضمن لك بشرة صافي. وهي الحرص على تناول الأغذية التالية بانتظام مع ممارسة الرياضة والتمتع بالهواء النقي بقدر الإمكان:
– النعناع: تناولي النعناع المغلي كثيرا فهو مهدئ للأعصاب وعلاج لمشاكل الهضم التي تنعكس على البشرة بشكل سيء لأنها تحفز ظهور الحبوب.
–  نبات القراص Nettles:غني بالمواد المضادة للالتهابات مما يهدئ الجلد ويفيد في حالات الإصابة بحبوب الشباب وحتى الإكزيما. كما يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والذرات الحرة.
– التوت:ثري بمضادات التلوث ويساعد على تنظيف الجسم من الداخل مما ينعكس على صفاء البشرة.
– المكسرات:تعوض الجسم بما ينقصه من معادن وخاصة الزنك والسلينيوم وهما المعدنان المرتبط نقصهما بظهور حبوب الشباب عند البعض. تناوليها وعلى الأخص بذور القرع العسلي والجوز البرازيلي. لأن ما بهما من سيلنيوم يحارب الالتهابات. كما أن المكسرات غنية بفيتامين E وبمعادن النحاس والماغنسيوم والمنجنيز والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد. وكلها مفيدة لصحة الجلد.
– الشمر:يعالج مشاكل الهضم وينظف الجسم من السموم، ومفيد جدا للجلد والشعر.
– الطماطم:غنية بفيتامين C الذي يساعد على شد الجلد وإنتاج الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية.
– العنب الأحمر وبذوره:ثري جدا بالمواد المحاربة للتلوث والمعالجة للالتهابات ومسببات الحساسية.
– البنجر أو الشمندر الأحمر:به مكونات تعمل على صفاء البشرة من الشوائب بسبب غناه بفيتامين A وE ومعادن البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والماغنسيوم . وكلها هامة لصحة ونقاء البشرة.
– الأفوكادو:مصدر رائع لفيتامينات E وC التي تقلل الالتهابات وتحفز إنتاج الكولاجين وزيادة ترطيب البشرة.

المصدر

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى