عالم المرأة

أهم 9 نصائح للعناية بالبشرة في الشتاء

بشرة

تحتاج البشرة في الشتاء إلى المزيد من الاهتمام و العناية بسبب الجفاف الذي يصيبها فى هذا الجو البارد، فمع تغيير المناخ، إضافة إلى أن البعض منّا كثيرًا ما ينسى شرب الماء، فيسبب ذلك الكثير من الجفاف للبشرة.

لذلك تقدم لك بعض النصائح المهمة:

1-     اشربي الكثير من الماء قدر المستطاع بما لا يقل عن 6 أكواب يوميًا ملتزمة بأوقات معينة لتتذكرينها أو أتركى زجاجة مياه دائماً بجانبك.

2-     استخدمي الكثير من الكريمات المرطبة القوية الغنية بزبدة الشياأو الصبار أو زبدة الكاكاو أو غيرهاعلى اليدين والوجه يوميًا صباحًا ومساءً حسب نوع بشرتك.

أولًا مجموعة منتجات تنظيف البشرة:  سواء اللوشن أو التونر أو الغسول، ثم يمكنك بعدها اختيار ما ترغبين فيه من الكريمات المرطبة سواء مجموعة كريمات بي بي أو مجموعة إفون نيوترا إفيكتس التي تقدم لك 5 مرطبات مختلفة تناسب جميع أنواع البشرة المختلفة واحتياجاتها.

3-     لا تنسي ترطيب الشفاه أيضًا باستخدام بلسم شفاه مناسب ، ولا ترطبيها بلسانك لأن هذا قد يتسبب في تشققها.

4-     استخدمي الكريم الواقي من الشمس عند النزول النهاري خاصة في أوقات الذروة من 10 صباحًا إلى 3 عصرًا (نيوترا إيفيكتس كريمات للنهار لجميع أنواع البشرة المختلفة واحتياجاتها بمعامل حماية من الشمس)

5-     اهتمي بترطيب بشرة جسمك كله بلوشن مرطب بعد الاستحمام حتى لا تتعرض للجفاف.

6-     قللي من استخدام الماكياج خاصة في فترة النهار وحافظي على تنظيف وجهك قبل استخدام الماكياج وبعده تنظيفًا جيدًا

7-     امتنعي عن استخدام الصابون، واستخدمي لوجهك غسول وجه مرطب ( نيوترا إيفيكتس مجموعة تنظيف البشرة )، وعند الاستحمام استخدمي جل استحمام لطيف على البشرةمع الماء الفاتر أو الدافئ وتجنبي الساخن.

8-     عند تنظيف المنزل وغسل الأطباق، يراعى إستخدام كريمات مرطبة لليدين لحمايتها من الجفاف والتشققات

9-     رطبي وجهك بقناع أسبوعي يكون غنى بالمكونات الطبيعية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى