أخبار مصرسلايد

أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر 2021

أول أيام عيد الفطر
أول أيام عيد الفطر

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة والتعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر 2021 فلكيا.

أول أيام عيد الفطر

وسيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو المقبل، وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد، على أن يكون الأربعاء الموافق 12 مايو المقبل، آخر أيام شهر رمضان 2021، الذي كان أول أيامه الثلاثاء الموافق 13 أبريل الجاري.

موعد صلاة عيد الفطر

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة والتعليم العالي والبحث العلمي، أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر 2021، سيكون الساعة 5:28 صباحا، وذلك حسب التوقيت المحلي لمدينتي القاهرة والجيزة.

ويترقب الملايين من محبي الظواهر الفلكية في مصر والوطن العربي، خلال الساعات المقبلة، اقتران القمر مع الحشد النجمي، وهو ما يسمى بخلية النحل.

على أن يكون يوم 27 أبريل الجاري موعد اكتمال بدر القمر لشهر رمضان، وسيبدو القمر للجميع كبدر ويمكن رؤيته بالعين المجردة.

وتجري الجامعات والمستشفيات الجامعية استعداداتها على أكمل وجه لمواجهة الزيادات المتوقعة للمصابين بفيروس كورونا «كوفيد 19»، خلال أيام عيد الفطر المبارك في مصر فلكياً.

وفى سياق متصل، تستعد المحافظات لاستقبال أول أيام عيد الفطرالمبارك، من أعمال النظافة والتجميل للشوارع والمياديين ومتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية في جميع المحافظات، للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة المواطنين.

وفي العام الماضي، لم يكن مسموحا بأداء صلاة العيد بسبب تداعيات فيروس كورونا ومنع التجمعات، ولكن حاليا حدثت انفراجة بالسماح بأداء الصلاة.

حتى في شهر رمضان الجاري عادت صلاة التراويح للمساجد مرة أخرى، شريطة الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة واصطحاب سجادة الصلاة الخاصة، فضلا عن اتباع كل الإرشادات الوقائية للحد من فيروس كورونا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى