أخبار العالم

أول تعليق من السعودية على قرار وقف الاستيطان

%D9%85%D8%AC%D9%84%D8%B3 %D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86
Dienstag, den 9. Mai 2006 nahm die amtierende EU-Ratsvorsitzende, Österreichs Aussenministerin Ursula Plassnik an einer Sitzung des UN-Sicherheitsrates zur Lage im Sudan im UNO Hauptquartier in New York, USA teil.

أعلنت السعودية ترحيبها بقرار مجلس الأمن الدولي، الذي يقضي بالوقف الفوري لبناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ، معتبرة أن تنفيذه «سيكون خطوة نحو تحقيق مبادرة السلام العربية».

وقال الوفد الدائم للسعودية لدى الأمم المتحدة في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «‏نرحب باعتماد مجلس الأمن القرار 2334 الذي يطالب إسرائيل بوقف جميع الأنشطة الاستيطانية».

واعتبرت السعودية أن تنفيذ القرار «سيكون خطوة نحو تحقيق مبادرة السلام العربية».

ومبادرة السلام العربية أطلقها، عام 2002،الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، للسلام في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين، بهدف إنشاء دولة فلسطينية معترف بها دوليًا على حدود 1967، وعودة اللاجئين، والانسحاب من هضبة الجولان السورية المحتلة مقابل اعتراف وتطبيع العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل.

واعتمد مجلس الأمن الدولي، الجمعة، قراراً يدعو إسرائيل إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بموافقة 14 دولة مقابل امتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

ولاقى التصويت على القرار ترحيباً على نطاق واسع لاسيما السلطة الوطنية الفلسطينية التي اعتبرته «صفعة للسياسة الإسرائيلية». فيما وصفته إسرائيل على لسان رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بـ«المخزي والمشين» وقال إنه «لن يخضع له».

 

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى