ثقافة و فن

أول تعليق لعمرو خالد بعد الانتقادات الموجهة له حول إعلان دجاج «الوطنية»

عمرو خالد بعد الانتقادات الموجهة له حول إعلان دجاج «الوطنية»
عمرو خالد بعد الانتقادات الموجهة له حول إعلان دجاج «الوطنية»

رفض الداعية الدكتور عمرو خالد، التعليق على عاصفة الهجوم والانتقادات التي تعرض لها من قبل رواد التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، عقب ظهوره فى فيديو إعلان دجاج الوطنية الذي بثه على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وشارك فيه مع الشيف آسيا عثمان.

وقال الداعية في تصريحات صحفية: لا أريد التعليق على الواقعة.. وأي تفاصيل تتعلق بها.

دجاج الوطنية

الهجوم العنيف الذى تعرض له الداعية عمرو خالد، ووصفه البعض بالتجارة بالدين، جاء عقب حديث خالد بمحتوى الإعلان قائلا: لن ترتقى الروح إلا لما جسدك وبطنك يكونوا صح مع خلطة آسيا ودجاج الوطنية، الأمر الذى لقي اعتراضا وأثار حفيظة واستياء قطاع عريض من الشباب من الجنسين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاحتواء الموجة العنيفة من السخرية والهجوم، لجأ الداعية إلى حذف فيديو إعلان الدجاج من صفحته، بعد هجوم شرس عليه من قبل نشطاء، خصوصا من المصريين، والتهكم عليه وعلى ما تضمنه الإعلان.

 عطور القرشي

وفى أقل من 24 ساعة، دخل الداعية الإسلامى الشهير عمرو خالد، على أعتاب أزمة جديدة، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو له يروج فيه لعطور عبد الصمد القرشي، واصفا الطريقة التى يحضر به القرشي للعطور بأنها تتفق مع القيم الإسلامية للجمال، غير أنه وبالرجوع للفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى نجده راجعا إلى عام 2014.

ليست الأولى

واقعة الدجاج، لم تكن الأولى فى سجلات الهجوم على عمرو خالد، فظهر الداعية فى مقطع مصور أمام الكعبة المشرفة، في سبتمبر الماضي، ظهر فيه على البث المباشر عبر فيسبوك يخصص فيه الدعاء لمتابعي صفحته، قائلا: “يا رب ارض عن كل الشباب والبنات اللي معانا على هذه الصفحة.. اللهم أشهدك أن الشباب والبنات والرجال والنساء الموجودين على صفحتي أني أحبهم، اللهم أجب دعاءهم”، الأمر الذى أثار حفيظة واستياء قطاع عريض من الشباب من الجنسين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى