أخبار الشرقيةسلايد

بالفيديو.. الشيخ عبدالفتاح الطاروطي يعتذر عن واقعة “صلاة التراويح”بعد إيقافه وغلق مسجده في الزقازيق

الشيخ عبدالفتاح الطاروطي
تقدم الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، بالاعتذار عن واقعة عدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك خلال أداء صلاة التراويح بأول يوم من شهر رمضان بمسجده “مجمع الطاروطي” بقرية طاروط بالزقازيق.

وهو ما تسبب في إتخاذ لجنة عمليات المتابعة بوزراة الأوقاف، قرارًا بإيقاف أي نشاط دعوي للشيخ الطاروطي ومنعه من الإمامة بالمساجد، بالإضافة لإغلاق المسجد لحين البت في الواقعة.

وقد ظهر الشيخ الطاروطي من خلال فيديو بثته الصفحة الرسمية للدكتور “محمد مختار جمعة” وزير الأوقاف، قال فيه الطاروطي أنه يتقدم بالاعتذار لكل الجهات المعنية، وأن ذلك كان خطئًا غير مقصود، متعهدًا بأن هذه الواقعة لن تتكرر.

كما طالب الطاروطي، وزير الأوقاف بإعادة  النظر في قرار إغلاق المسجد، قائلًا:

عرضنا لمحنة كبيرة بإغلاق المسجد وحرمنا من الصلاة في المسجد، وكذلك رواد المسجد الذين اعتادوا على ذلك، سنكون حريصين على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من فيروس كورونا اللازمة داخل المسجد خلال الفترة القادمة.

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: الأوقاف تقرر منع الشيخ عبدالفتاح الطاروطي من أى عمل دعوى أو إمامة بالمساجد

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى