أخبار العالم

أول تعليق من وزارة السياحة على وفاة زوجين بريطانيين داخل فندق بمصر

السياحة على وفاة زوجين بريطانيين داخل فندق بمصر
السياحة على وفاة زوجين بريطانيين داخل فندق بمصر

أعلن سراج سعد الدين، مساعد وزيرة السياحة، أن التقرير الطبي المبدئي لمديرية الصحة بالبحر الأحمر في واقعة وفاة سائح بريطاني وزوجته في أحد الفنادق الكبرى بالغردقة؛ أكد أن أسباب الوفاة طبيعية ولا توجد أية شبهة جنائية حولها، وأمرت النيابة العامة بالاستماع لأقوال ابنتهما، وتشريح الجثمانين واتخاذ الإجراءات القانونية، وإبلاغ السفارة لاتخاذ إجراءاتها لنقلهما وإنهاء الأوراق الخاصة بذلك.

وأضاف سعد الدين، في بيان للوزارة، اليوم الجمعة، أن الوزارة تتابع حادث واقعة وفاة سائح بريطاني وزوجته في أحد الفنادق الكبرى في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، بالتنسيق والتعاون مع المحافظة، وشرطة السياحة والآثار، وشركة توماس كوك التي نظمت الرحلة للسائحين، وتشكيل مجموعة عمل من الوزارة لمتابعة الموقف أولا بأول من الغردقة.

وطبقا لمحافظة البحر الأحمر فإن السائح المتوفي هو إنجليزي الجنسية يدعي جيمس كوبر يبلغ من العمر 69 سنة، وفارق الحياة بغرفته بأحد فنادق الغردقة، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب، وكشف مفتش الصحة على الجثمان وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ في عضلة القلب، وفشل في وظائف التنفس، ما أكد عدم وجود أية شبهة جنائية.

وأوضحت محافظة البحر الأحمر، أن سوزان كوبر 64 سنة زوجة السائح، نُقِلَت إلى مستشفى الأصيل في حالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمدة 30 دقيقة، إلا أنها فارقت الحياة في تمام الساعة 5:12 دقيقة، وكشف مفتش الصحة على الجثمان وأثبت بتقريره الطبي أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية.

وخيّرت شركة توماس كوك باقي المجموعة السياحية التي كانت تقضي إجازتها بالفندق، ما بين العودة إلى بلادهم كإجراء احترازي أو استكمال رحلتهم، واختارت الأغلبية العظمى منها البقاء لاستكمال الرحلة بمدينة الغردقة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى