أخبار الرياضةسلايد

أول رد من الاستاذ الجامعي صاحب واقعة أشرف بن شرقي

أشرف بن شرقي
أشرف بن شرقي

بعدما أثيرت حالة من الاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب السؤال الوارد بامتحان القانون الدولي بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة سوهاج.

والذي يسيء للاعب ومهاجم نادي الزمالك “أشرف بن شرقي”، ويتضمن افتراض وفاته بكورونا في مصر، ووقوع مشاكل بين أفراد عائلته على الميراث.

أصدر نادي الزمالك بيانًا يعلن فيه عن استياءه، كما تقدمت إدارة النادي ببلاغ عاجل للنائب العام ضد الجامعة والاستاذ المسؤول عن الامتحان.

أيضًا ردت جامعة سوهاج على الواقعة، بأنها أصدرت قرار بالغاء انتداب الاستاذ الجامعي واضع الامتحان وطالبت بالتحقيق معه.

من جانبه خرج الدكتور أحمد عبدالموجود الميري، ليعلق على الواقعة التي أثارت حالة من الجدول والاستياء الشديد بين محبي نادي الزمالك.

حيث قال الميري من خلال منشور على صفحته الرسمية على موقع “فيسبوك”:

نتيجة ما أثير على صفحات التواصل الاجتماعى من لغطِ وسوء فهم وتقديرٍ بخصوص امتحان الفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة سوهاج فإننى أود أن أوضح الآتى:

أولاً: أن الامتحان متعلق بمقرر القانون الدولى الخاص الذى تتناول قواعده كيفية حل وتسوية المنازعات الخاصة الدولية التى تحتوى على عنصر أجنبى ، أى أحد أطرافها يحمل جنسية أجنبية ، وبالتالى فالتطبيقات العملية للمقرر النظرى هى خير وسيلة لفهم الطلاب وإدراكهم حتى يلا يصطدموا بالواقع العملى مختلفاً عما درسوه وتكون عوناً لعم أثناء عملهم بالمحاماة أو الهيئات القضائية أو غيرها من مجالات القانون.

ثانيا: أننى أكِن كافة الاحترام والتقدير لنادى الزمالك العريق وكافة الأندية المصرية بجميع لاعبيها وأعضائها وجماهيرها فهم يُمثلون بلدنا الحبيبة وواجبٌ علينا مساندتهم ، وهو الدافع وراء الاستعانة برموزٍ مشهورةٍ ومحبوبةٍ على سبيل الافتراض فى تطبيقاتنا العملية.

ثالثاً: أن السؤال (القضية) كانت عبارة عن افتراضات لا تمت للواقع بأى صلة ولم يقصد منها الإساءة ولا التشهير ولا التعرض، والدليلُ أن كل وقائع القضية افتراضية ومن وحى توصيل المعلومة بشكلٍ أسرعٍ وأفضلٍ للطلاب.

رابعاً: يجب ألا يقودنا التعصب والإنتماء الكروى إلى اللغط وتفسير الأمور على غير حقيقتها ، فالرياضة أخلاق واحترام ويؤسفنى تناول البعض وقائع القضية على أنها خبر وحدث ، فأنا لست صحفياً ولا إعلامياً ولا غيره.

اقرأ أيضًا لمزيد من المعلومات: بسبب أشرف بن شرقي.. الزمالك يتقدم بلاغ للنائب العام ضد جامعة سوهاج

أول رد من الاستاذ الجامعي صاحب واقعة أشرف بن شرقي

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى