أخبار الرياضةسلايد

بسبب أشرف بن شرقي.. الزمالك يتقدم بلاغ للنائب العام ضد جامعة سوهاج

أشرف بن شرقي

أثيرت قبل قليل حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب غضب واستياء شديد من الجميع وخاصةً جمهور ومحبي نادي الزمالك.

وذلك على إثر ورود سؤال بامتحان القانون القضائي الدولي للفرقة الرابعة جامعة سوهاج، يفترض فيه استاذ المادة وفاة اللاعب المغربي أشرف بن شرقي مهاجم نادي الزمالك بفيروس كورونا أثناء وجوده في مصر.

وظهور مشاكل بينه وبين أحد أشقائه وزوجته على تركته الضخمة التي تركها انتهت بدعاوى قضائية أمام إحدى المحاكم المصرية، وطلب استاذ المادة من الطلاب الإجابة على أسألة بناءًا على هذا الموقف في إطار دراستهم لمادته وللقانون الدولي.

وبعد تصوير أحد الطلاب للسؤال ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أثار ذلك استياء الجميع.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، على أن الجامعة تقدر نادي الزمالك وتقدر لاعبه اشرف بن شرقي وأسرته.

مشيرًا إلى أن إدراج اسمه فى امتحان القانون القضائي الدولي للفرقة الرابعة كان مفاجئًا للجميع، مضيفًا أنه لا أحد يطلع على الامتحان.

كما أعلن أن أستاذ المادة وواضع الامتحان منتدب من جامعة أسيوط، وبعد هذه الواقعة قرررت الجامعة وقف ندبه.

مؤكدًا على أنه تم إرسال شكوى إلى جامعة أسيوط بعرض الامتحان على لجنة مختصة من الأساتذة، ومطابقته إن كان هذا السؤال يجوز طرحه أم لا مطالبين بإحالة الأمر للتحقيق.

أشرف بن شرقي

وفي سياق متصل أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة شؤون نادي الزمالك، بيانًا رسميًا، بشأن الواقعة وهو ما وصفته بـ “أبشع صور التعصب”.

وتضمن البيان:

تستنكر اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك الواقعة المؤسفة التي شهدتها كلية الحقوق بجامعة سوهاج، حيث عمد الدكتور أحمد عبد الموجود أستاذ القانون الدولي لاستفزاز جماهير الزمالك

بوضع سؤال بامتحان الفرقة الرابعة يسئ للاعب المغربي أشرف بن شرقي في واحدة من أبشع صور التعصب البغيض حيث نسج قصة خيالية بإصابة اللاعب بفيروس كورونا ووفاته وادعاء أمور بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وتابعت:

وتؤكد اللجنة على أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي من شأنها أن تحفظ حقوق النادي وجماهيره ومنتسبيه، ومن بينها تقديم بلاغ للسيد المستشار النائب العام

وكذلك مخاطبة وزير التعليم العالي، والمجلس الأعلى للجامعات وجامعة سوهاج لاتخاذ ما يلزم نحو مساءلة المسئول عن تلك الواقعة مما يكفل عدم تكرارها مستقبلا لاسيما أن الدولة تبذل قصارى جهدها من أجل تنقية الساحة الرياضية من التعصب من خلال إطلاق العديد من المبادرات في هذا الشأن.

واختتم النادي البيان قائلًا:

تؤكد إدارة النادي استياءها التام مما حدث، وتطالب اللجنة باعتذار رسمي من الجامعة للاعب والنادي والتنديد بما حدث، وكذلك التحقيق مع كافة الجهات المسئولة عما حدث.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى