منوعات

إماراتي يحبس هنود في قفص حيوانات لسبب غريب

إماراتي يحبس هنود في قفص حيوانات لسبب غريب
إماراتي يحبس هنود في قفص حيوانات لسبب غريب

كتب | شادي زعبل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو لرجل أعمال إماراتي يحتجز بعض من العمال الهنود في قفص حيوانات لسبب غريب.

وسأل الرجل في المقطع الهنود حول الفريق الذي يشجّعونه فأجابوا بأنه الهند، لكنه كرّر السؤال مرة أخرى ليجيبوا بأنهم يشجّعون الإمارات، فعمد إلى إطلاق سراحهم.

وحدثت موجة من الغضب لنشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي نظير ما فعله الإماراتي تجاه هؤلاء الهنود وعدم إنسانيته معهم لكن سرعان ما تدخلت الحكومة.

وألقت شرطة الشارقة الإماراتية القبض على أشخاص عمدوا إلى تصوير ونشر مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي؛ تُظهر إماراتياً احتجز عمالاً هنوداً وأجبرهم على تشجيع فريق بلاده بدل منتخب الهند.

وأصدرت شرطة الشارقة، أمس الخميس، بياناً قالت فيه: ‫تعقيباً على بعض الفيديوهات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، التي تعكس صورة من صور التعصّب الكروي غير المقبول، تؤكد القيادة العامة لشرطة الشارقة أنه قد تم الوصول لمن قام بتصوير ونشر تلك الفيديوهات.

الشرطة أضافت في بيانها أن مقاطع الفيديو التي نُشرت حول الحادثة تتعارض مع القوانين المعمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأحالتهم للنيابة العامة لمتابعة التحقيق معهم.

ونبّهت الشرطة إلى ضرورة الاطلاع على القوانين التي تتعلّق باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي؛ حتى لا يعرّضوا أنفسهم للمساءلة القانونية.

https://youtu.be/0EwUffVFvPY

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى