أخبار العالمسلايد

ابرإهيم محلب: القيمة الحقيقية تكمن في العمل وليس الشهادة

المهندس-إبراهيم-محلب-رئيس-الوزراء
قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، إن هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن تتطلب إعلاء قيمة العمل من خلال ثقافة جديدة، مشيرًا إلى أن «هذا سيتحقق إذا أدركنا أن القيمة الحقيقية تكمن في العمل وليس الحصول على الشهادة فحسب وكذلك إذا ربطنا الأجر بالإنتاج»، مشددًا في الوقت ذاته على ضرورة الإهتمام بضمان حقوق العامل وتأميناته وتدريبه لرفع قدراته.

جاء ذلك خلال اجتماع محلب مع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة بحضور الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة.

وتقدم رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع إلى عمال مصر بالتهنئة بعيد العمال، مؤكدًا أن «العمال في قلب وطنهم مصر وأنهم قريبون منه دائمًا».

وأضاف محلب: «أنتم تمثلون عمال مصر وعليكم دور كبير في فتح مجالات للتحاور معهم، والاستماع إلى مشكلاتهم وشكاواهم والعمل على حلها، فالعمال يلجأون إليكم، ويعتبرونكم الملاذ الأخير فكونوا لهم طوق نجاة لا قارب غرق».

وتابع: «أدين بكل نجاح حققته إلى العامل المصري فالله أعطاني ميزة التواصل مع العمال والإخلاص لهم فأخلص العمال للوطن على الدوام»، مشيرًا إلى أن «رئيس الجمهورية أحلامه وطموحاته كبيرة جدًا للوطن وأبنائه وسيستطيع تحقيقها بكم أنتم يا عمال مصر».

من ناحية أخرى، أكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تعمل على فتح ملفات المصانع المتوقفة منذ سنوات وإعادة تشغليها تدريجيًا لتعمل بطاقة كاملة، مشددًا على أن «القطاع العام ملك لنا جميعًا ويجب أن نكون أحرص الناس عليه».

من جانبه، قال جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن هناك ثلاثة اتحادات إفريقية للنقل البري، والتجارة، والزراعة، والاتحاد العام في مصر يتعاون معها حاليًا وسيقوم بدعوة الأفارقة للمشاركة في احتفالات مصر بعيد العمال.

وأضاف رئيس الاتحاد أنه يجري حاليًا تحديث وتطوير معاهد ومراكز التدريب التابعة للنقابات العمالية سواء في قطاعات البناء أو الأخشاب أو الري أو البترول وغيرها بما يساعد على تخريج عامل ماهر قادر على الإنتاج والابتكار والمنافسة في الداخل والخارج.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى