ثقافة و فنسلايد

ابنة عمرو دياب.. ما لا تعرفه عن نور دياب بعد تعرضها للتنمر

ابنة عمرو دياب
ابنة عمرو دياب

ابنة عمرو دياب .. عادت ابنة الفنان عمرو دياب وشيرين رضا، والتي تدُعى نور، تخطف الأنظار الساعات الماضية، بعد نشر صورتها عبر صفحتها الشخصي بـ«انستجرام».

ومن جديد تتلقّى تعليقات حول مدى تقارب ملامحها مع والديها الفنانان، تلك الشابة التي قررت الابتعاد عن الكاميرات منذ سنوات طويلة، وقلما تظهر مع والدها بالحفلات الغنائية أو لقطات مُصورة، فهي تعيش حياتها الشخصية بطبيعية مثل باقي أشقائها كنزي وجانا وعبدالله مع زوجة والدهما، زينة عاشور.

ابنة عمرو دياب وشيرين رضا

لكن من هي «نور»، الابنة الكبرى لـ«دياب»، وما الاهتمامات التي تجذبها أكثر من الانشغال بالفن؟، الفتاة المُدللة أول طفلة يرزق بها الفنان من الزوجة الأولى «رضا».

والذي أورد اسمها في أغنيته «نور العين»، الذي أطلقها عام 1996، وتضمنت الأغنية عبارة: «حبيبي يا نور العين يا ساكن خيالي»، وضم اسمها إلى أغنية ثانية في عام 2003، وهي «كنزي»، ويغني «يا كنزي وكل ما ليّا حبيب قلبي ونور عيني.. جمال الدنيا في عينيا».

تلك كانت بدايات تعرّف جمهور الفنانان على طفلتهما، وكلاهما كشف صور الطفلة، وتتلقى الحُب من والديها، حتى وصلت الصغيرة إلى المرحلة الإبتدائية وغابت أعوام إلى أن ظهرت من جديد في المرحلة الجامعية مع والدتها وأشقائها في لندن.

وهي تبلغ حاليًا من العُمر 30 عامًا، إذ أنها من مواليد 1990، وكانت الشابة تعيش في لندن منذ عام 2000 مع زوجة والدها الثانية «عاشور» وأبنائها الثلاثة، وعشقت نور الرقص الغربي، وفي صغرها كانت تود أن تصبح كاتبة روايات، وهي في سن الـ17.

درست الشابة العديد من التخصصات طوال حياتها، بدأتها بدراسة «البيولوجي» في إحدى الجامعات المصرية ثم استكملت تعليمها في لندن بالحصول على ماجستير في التسويق .

كما درست إدارة أعمال هناك، وفي عام 2017 بدأت تعلم لغة الإشارة حتى تعمل في ذلك المجال، وتعلّمت نور الفرنسية والإسبانية. وطالما عُرفت بين عائلتها بـ«العاقلة».

ويرجع ذلك إلى أنها الكبيرة بين أشقائها. أما والدتها الفنانة «رضا»، تحدثت عن علاقتهما ببعضهما، قائلة في برنامج «هنا العاصمة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إنها لا تشعر بالندم لزواجها المُبكر من «دياب» في عُمر الـ 20، حيث أن زواجها جاء بابنتها نور.

ولفتت الفنانة إلى أنها لا تسعى إلى رؤيتها عروس فهي لا تؤمن أن على النساء جميعهن الزواج، وتابعت: «مش ندمانة أني أتجوزت بدري لأن دا خلاني يبقى عندي نور، مش نفسي أشوفها عروسة فيه حاجات تانية تتعمل غير الجواز دا فكر قديم.

مش لازم كل الناس تتجوز وتخلّف لازم نتطور شوية، نفسي أشوف بنتي سعيدة مش عروسة، هي بتشتغل ودرست إدارة أعمال وتسويق ولغة الإشارة، ماينفعش تقطع كل دا وتروح تتجوز عشات (تتستت) حتى لو حبت ساعات في حاجات أهم، الحب لازم بين الرجل والست؟!».

كانت «نور» سبب اعتزال والدتها الفن لفترة طويلة، وفي لقاء لشيرين رضا، قالت: «لما أنجبت نور كانت هي حياتي، ومش بعمل حاجة في الدنيا غير الاهتمام بها، وكنت أرى أنها تحتاج إلى أم معها».

وفي لقاء آخر عبَّرت شيرين عن الصداقة التي تجمعها بابنتها «نور»، معلقة: «عمرها ما كذبت عليا، فهي ليست بحاجة إلى عمل شيء دون علمي، وهي مش بتخاف مني، وعمرها ما خلتني أقلق عليها لأنها كانت صريحة جدا معايا»، فيما تحدثت عن ابنتها.

وذلك خلال استضافتها في برنامج «صاحبة السعادة»: «نور كانت حياتي، ولما خلفت نور اعتزلت التمثيل فترة طويلة علشان أتفرغ لها، ولما دخلت المدرسة رجعت تاني».

ومنذ أشهر، نشرت الشابة صورة بطفولتها مع والدتها قائلة لها بـ«انستجرام»: «هاي ماما»، وترد الفنانة مُعبرة عن اشتياقها الشديد لها، فيما عادت نور تخطف الأنظار بعلاقتها بالفنانة دينا الشربيني.

التي أشيع أنه كان هناك قصة حُب وزواج بين الفنانة و«دياب»، السنوات الماضية، وبعثت رسالة إلى دينا، ناشرة صورتها عبر خاصية «الستوري»، وتقول لها: «اشتقت إليكِ يا دينا».

وتملك الشابة صفحة شخصية عبر «انستجرام»، منذ 2016، تاركة صورها علانية، ويتابعها حوالي 150 ألفًا حتى الآن، ولا تزال تعيش الشابة حياتها خارج مصر لاستكمال دراستها والعمل في لندن.

تعرضت نور ابنة النجم عمرو دياب من زوجته الأولى شيرين رضا للتنمر بسبب صورة نشرتها عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام كان وجهها فيه قريب من الكاميرا إلى حد كبير.

أهم معلومات عن نور ابنة عمرو دياب

1-نور تعيش في العاصمة البريطانية لندن حيث درست وتعمل.

2- أما عن تاريخ ميلادها فهو العاشر من شهر يونيو وتنتمي لمواليد برج الجوزاء.

3- تعمل نور مصممة أزياء وblogger

4-وأكدت نور أنها نباتية، أي لا تتناول اللحوم مطلقا، وبذلك تتبع نفس الحمية الغذائية لزوجة والدها السابقة الفنانة دينا الشربيني.

5- قالت نور إنها تتحدث 3 لغات وهي العربية والإنجليزية والإسبانية، ولغة الإشارة بالإنجليزية.
6- أجابت نور عن أحد الأسئلة أنها درست إدارة الأعمال.

7- أما عن لونها المفضل فهو الزهري، ودائما تعتمد عليه في ملابسها.

8- قالت نور إن مطربها المفضل هو والدها عمرو دياب.

9- يبلغ طول نور عمرو دياب 161 سنتيمترا.

10– أشارت نور إلى أنها لا ترغب في اقتحام مجال التمثيل، وأن ذلك كافٍ لوالدتها شيرين رضا، لكنها ورثت عن جدها الأسطورة محمود رضا موهبة الرقص، أما عن هوايتها المفضلة، فهي الطبخ والقراءة والتصميم وممارسة الرياضة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى