صحةسلايد

مشروب شهير يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم

مخاطر ارتفاع ضغط الدم

مشروب شهير يقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم

يعتبر ارتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة، ولكن غالبًا لا يعلم الأفراد مدى الخطورة المُعرضون لها، ولكن يمكنهم تقليل تلك المخاطر، والحد من فرصة الإصابة بتلك الأعراض، عن طريق تغيير النظام الغذائي الخاص بك.

ويمكن استخدام الزعتر للسيطرة على الحالة المرضية، والزعتر هو نوع من الأعشاب يتم إضافته غالبًا إلى المخللات، وبعتبر إضافة رائعة لمشروبات الشتاء.

حيث أنه يُضعف نوعًا من الإنزيمات يُسمى “الإنزيم المحول للأنجيوتنسين “ACE”، الذي يعمل على ارتفاع ضغط الدم.

ويؤدي “ACE” إلى تضييق الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى زيادة الضغط لتدفق الدم.

ومن فوائد الزعتر أيضًا أنه يقلل من خطورة الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع الكوليسترول، وذلك وفقًا لما قاله أخصائي التغذية “ريان رامان”.

وكتب بموقع “Healthline” الطبي: “الزعتر عشب غني بالنكهات ومليء بالعديد من المركبات الصحية، وحمض الروزمارينيك هو أحد هذه المركبات، وأوضحت الأبحاث فوائد متعددة له، مثل تقليل مستويات السكر في الدم، والحد من الالتهابات.

“كما أنه يساعد على انخفاض ضغط الدم، كما أن حمض الروزمارينيك يساعد على تقليل ضغط الدم عن طريق خفض إنزيم المحول للأنجيوتنسين ACE”.

أما إذا كنت ممن لا يفضلون تناول الزعتر، فيمكنك إضافة توابل أخرى إلى نظامك الغذائي، ومنهم “القرفة” حيث أنها تساعد على توسيع الأوعية الدموية، وانخفاض ضغط الدم.

كما أن الزنجبيل يساعد على تثبيط الإنزيم المحول للأنجيوتنسين “ACE”، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً قبل تناول تلك التوابل، فبعض التوابل يمكن أن تتفاعل مع أدوية ضغط الدم.

أقرأ أيضًا

“يصيبك بمرض السكر”.. احذر تناول الطعام في هذا التوقيت من اليوم

شرب الرجال للقهوة يقلل من إصابتهم بهذا المرض.. تعرف على التفاصيل

ارتفاع ضغط الدم

زر الذهاب إلى الأعلى