سلايدصحة

أدوية ممنوعة لمرضى الضغط نهائيًا

أدوية ممنوعة لمرضى الضغط
أدوية ممنوعة لمرضى الضغط

أدوية ممنوعة لمرضى الضغط نهائيًا .. حذر الدكتور باسم ظريف استشاري أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب بوزارة الصحة مرضى الضغط المرتفع من مجموعة أدوية ممنوع تناولها.

وأشار استشاري أمراض القلب إلى أن مريض الضغط في حالة الكشف لدى أي تخصص طبي آخر بخلاف طبيب الباطنة أو القلب الذي يتابع معه حالته الصحية يجب إبلاغه بوجود ضغط مرتفع نظرا لوجود مجموعة أدوية ممنوع تناولها لمرضى الضغط المرتفع.

وأوضح ان تلك الأدوية تشمل المسكنات والكورتيزون وبعض أنواع أدوية علاج أي أمراض أخرى في الجسم يمكن أن يحدث معها تعارض مع أدوية علاج الضغط.

أدوية ممنوعة لمرضى الضغط نهائيًا

وحذر ظريف من استخدام أدوية المسكنات بدون داع نظرا لوجود بعض أنواع المسكنات اعتاد الناس على تناولها ظنا منهم أن ليس لها أي آثار جانبية مؤكدا أنه ليس معنى أن الدواء خفض الألم أن يتم اخذه باستمرار دون الرجوع لطبيب.

أدوية ممنوعة لمرضى الضغط
أدوية ممنوعة لمرضى الضغط

كما حذر الدكتور باسم ظريف، استشاري أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب، من تناول أي دواء بناء على تجربة شخص آخر مريض بنفس المرض دون الكشف الطبي لدى طبيب متخصص.

وأشار إلى أن المستشفيات الحكومية والجامعية تقدم الكشف مجانا ويمكن اللجوء إليها للكشف والعلاج بدلا من تناول دواء دون كشف طبي.

أدوية ممنوعة لمرضى الضغط
أدوية ممنوعة لمرضى الضغط

وأضاف ان تناول دواء اعتمادا على تشابه الأعراض مع مريض آخر أمر خطأ لأن الطبيب بعد الكشف الطبي يمكن أن يصف أدوية لا تسبب تداخل مع بعضها أو يكون لها أي آثار جانبية على عضو آخر في الجسم وكل مريض يختلف عن الآخر.

وأكد استشاري أمراض القلب أن مريض القلب يمكن حمايته من مضاعفات فيروس كورونا من خلال الالتزام بتناول الدواء وممارسة الرياضة وتناول الأكل الصحي وتلقي لقاح فيروس كورونا والجرعة التنشيطية لمن تلقي اللقاح من قبل.

أدوية ممنوعة لمرضى الضغط
أدوية ممنوعة لمرضى الضغط

وأوضح أن التزام مريض القلب بتلك التعليمات يجعله في منطقة الأمان بالنسبة لمضاعفات فيروس كورونا مؤكدا أن مريض القلب أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات فيروس كورونا.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى