أخبار مصر

وزيرة الصحة: ارتفاع عدد إصابات كورونا في مصر إلى 33 حالة

هالة زايد
هالة زايد

كتبت | دنيا عبد العزيز

أعلنت الدكتورة «هالة زايد» وزيرة الصحة، عن وجود 11 حالة  على متن الباخرة بالأقصر ثبت سلبية تحليلهم وسيتم نقلهم للحجر الصحي، وهناك 33 حالة ثبتت إيجابية تحليلاتهم وإصابتهم بالفيروس الجديد كورونا.
وقالت «زايد» في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن حاملة الفيروس مواطنة أمريكية من أصل تايواني، وأضافت قائلة أن حالة المواطن المصري الذى أصاب بالكورونا تم نقله للحجر الصحي وتم معاينة جميع المخالطين به وعددهم 42 حالة.
أكد الدكتور «مصطفى مدبولى» رئيس الوزراء، إن مصر من أوائل الدول التي اتخذت جميع الإجراءات الوقائية ضد الفيروس الجديد كورونا، وبمجرد إعلان الفيروس في الصين تم إعلان الحجر الصحي والإجراءات اللازمة بالمطارات .
وضح رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر، تم اتخاذ الإجراءات اللازمة على الفور، وكل المحيطين بهم، وأضاف أن إجمالي من ثبت إصابتهم بالفيروس هم 3 فقط، وتم التعامل معهم، وأن الفترة السابقة شهدت فحوصات طبية لكل من كان به اشتباه بالإصابة، وأن الـ12 مواطنا على متن الباخرة  بالأقصر أمس لم تظهر عليهم أى أعراض لفيروس كورونا.
كما أعلنت وزيرة الصحة عن إجراء تحاليل لـ2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد والأنفلونزا بمصر، بداية من شهر يناير الماضي وحتى الجمعة، مؤكدة أن جميعها جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها.

زر الذهاب إلى الأعلى