أخبار العالم

استثمارات جديدة للهند بمصر تصل إلى 6 مليارات دولار

%D8%AC%D9%85%D8%A7%D9%84

قال خالد أبوالمكارم رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الهندي إن الجانب الهندي يسعى خلال الخمس سنوات المقبلة إلى مضاعفة استثماراته في مصر لتبلغ 6 مليارات دولار .

وأضاف  قائلا : “إن عددا من الشركات الهندية أبدت رغبتها في توسع استثماراتها بمصر خلال الفترة القادمة خاصة بقطاع البتروكيماويات وجاري إعداد الدراسات الخاصة بها والتقدم بها لهيئة التنمية الصناعية للموافقة على ذلك”.

وأضاف أبوالمكارم ، في بيان له اليوم ، أن شركة (تي سي أي سنمار) للكيماويات التابعة لشركة (سنمار) الهندية والتي تعد أكبر شركة منتجة للصودا الكاوية ومادة PVC تسعى إلى التوسع في استثماراتها الموجودة في محافظة بورسعيد.

ومن جهة أخرى .. قال خالد أبوالمكارم ، رئيس شعبة البلاستيك باتحاد الصناعات ، إنه من المقرر فتح باب الحجز للوحدات الصناعية بمجمع مرغم للصناعات البلاستيكية الشهر القادم اعتبارا من ٩ أبريل وحتى ٢٠ أبريل حيث يتم سحب كراسات الشروط اعتبارا من بعد غدا الأربعاء وتستمر حتى ٣٠ مارس الجاري.

وأفاد بأنه سيتم تخصيص الوحدات (٢٣٨ وحدة كاملة المرافق) بنظام حق الانتفاع ولمدة ٣٠ عاما قابلة للتجديد بمساحات تتراوح ما بين ١٠٠ إلى ٢٠٠ متر ويمكن لحاجزِ الوحدة طلب المزيد حسب احتياج المشروع وذلك بسعر ١٥جنيها للمترو بزيادة سنوية تراكمية ٥٪.

وأشار إلى أنه وللمرة الأولى سيتم إقامة مخازن للمواد الخام وبالتعاون مع الشركة القابضة للبتر وكيماويات لتوريد الخامات للمصانع بسعر مميز لخدمة صغار المصانع ودون تدخل وسطاء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى