أخبار الشرقيةسلايد

استياء بين المواطنين لعدم انتظام العمل بمستشفى «شرارة» التكاملي بالحسينية

%d8%b9%d8%af%d9%85-%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%b8%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a8%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d9%81%d9%89-%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%83

كتب | ثروت القرم

رغم فرحة أهالي قرية «الإخيوة» التابعة لمركز الحسينية والقرى المجاورة لها لافتتاح العيادات الخارجية بمستشفى «شرارة» التكاملي إلا أن عدم انتظام العمل بها بسبب تغيب الأطباء أو تأخرهم في الحضور أصابهم بالإحباط الشديد وخيبة الأمل وانهارت أحلامهم أمام إهمال وتقاعس مديرية الصحة بالشرقية والإدارة الصحية في متابعة انتظام العمل.

يقول «ابراهيم السيد» أحد المرضى ، إن تأخر الأطباء عن الحضور يفقد المستشفى دورها الذي أنشأت من أجله وهو تقديم الخدمة الصحية للمواطن في قريته تخفيفا للضغط على المستشفى المركزي ، مضيفا ، يزداد الأمر سوءً في حال لم يحضر الطبيب نهائياً.

وتابع قائلا ، أشعر بالحزن الشديد وأنا أرى التجربة تفشل أمام أعيننا دون أي تحرك من المسئولين عن الصحة بالمحافظة أو إهتمام من نواب الدائرة «على حد قوله».

وناشد الأهالي وكيل وزارة الصحة بالشرقية، تحويل شكواهم تلك للشئون القانونية وفتح تحقيق عاجل فيها، وذكروه بوعده لهم أنه لن يتستر على أي إهمال أو تقصير طبي.

يذكر أن الدكتور «حسام أبو ساطي» وكيل وزارة الصحة بالشرقية كان قد افتتح ، يوم الأربعاء الماضي ، العيادات الخارجية للمستشفى، بحضور اللواء «يحيى برجل» رئيس مجلس المدينة ونواب الدائرة، وذلك فى إطار خطة الوزارة لاستغلال المستشفيات التكاملية بالقرى، لتقديم خدمات طبية للمواطنين.

%d8%b9%d8%af%d9%85-%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%b8%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a8%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d9%81%d9%89-%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%83
%d8%b9%d8%af%d9%85-%d8%a7%d9%86%d8%aa%d8%b8%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d9%85%d9%84-%d8%a8%d9%85%d8%b3%d8%aa%d8%b4%d9%81%d9%89-%d8%b4%d8%b1%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%aa%d9%83

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى