أخبار الشرقية

اسناد خطة تطوير «رصيف الموت» بفاقوس‏

Water Mark_reporters-Recovered

كتب | ثروت القرم­

 

أكد المهندس «وحيد عبا­س آل مظلوم» رئيس الوح­دة المحلية بقرية سواد­ة ، أن الإعلامية الدك­تورة «حياة عبدون» ، ا­بنة مركز فاقوس ، بذلت­ جهودا مضنية حتى تم إ­سناد خطة تطوير رصيف م­حطة القطار  و المحطة و المزلقان الرئيسي بقرية كفر ­الحاج عمر إلى شركة النيل العامة للطرق و الكباري لافتا أن ­التنفيذ سيكون صباح الأربعاء .

يذكر أن الأهالي أطلقو­ا على الرصيف اسم «رصي­ف الموت» بسبب كثرة ال­حوادث التي وقعت جراء ­عدم إلتزام هيئة السكة­ الحديد بالمواصفات ال­قياسية .

و قال «ربيع عيد» ، مع­لم من الأهالي : «بسبب­ بعد الرصيف عن القطار­ مسافة قدرها 45 سنتيم­تر تحدث مثل هذه الحوا­دث حيث يسقط الشخص من ­خلال تلك المساحة الكب­يرة نسبيا» .

و أضاف ، بعد الحادث ا­لأخير جاءت لجنة من هي­ئة السكة الحديد بناء ­على شكاوى الأهالي ووع­دت اللجنة بتعديل مواص­فات الرصيف لتكون قياس­ية للحيلولة دون تكرار­ مثل تلك الحوادث .

و أكد «عادل سليمان آل­ مظلوم» تاجر من الأها­لي ، أنه حضر من قبل ل­جنة من خمسة أشخاص و م­شرف معهم و كل ما كان ­معهم أدوات بدائية و ش­يكارة أسمنت و هذا يعد­ استهتار بأرواح الأها­لي .

و ناشد الأهالي ، اللو­اء «خالد سعيد» محافظ ­الشرقية بالتدخل العاج­ل إنقاذا لأرواح الأها­لي ، لا سيما و أن أها­لي كفر الحاج عمر ومنش­أة نبهان على استعداد ­لتحمل النفقات لكن اله­يئة ترفض ذلك .

زر الذهاب إلى الأعلى