أخبار العالمسلايد

اعترافات جديدة لأمين الشرطة المتهم بقتل سائق الدرب الأحمر

أهالي الدرب الأحمر يتجمهرون مجدداً أمام مديرية أمن القاهرة

إستمعت نيابة جنوب القاهرة الكلية بإشراف المستشار «هشام حمدي» المحامي الأول لنيابات جنوب القاهرة ، ورئاسة المستشار «أحمد الأبرق» رئيس النيابة ، والتحقيقات التي أجراها المستشار «شريف أشرف» ، لأقوال رقيب الشرطة المتهم بقتل سائق في منطقة الدرب الأحمر ، والذى أدلى باعترافات جديدة حول الجريمة التى راح ضحيتها السائق «محمد عادل اسماعيل» ، 22 سنة ، وأصدرت أمس قراراً بحبس رقيب الشرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات ، والتحفظ عليه داخل إحدى مستشفيات الشرطة وكذلك السلاح المستخدم ، والعرض على الطب الشرعى.

وتبين من التحقيقات أن الجانى يدعى «مصطفى.م» ، بدرجة رقيب أول شرطة من قوة النقل والمواصلات ، وشهرته «فيتو» ، وأنه حضر لمنطقة باب الخلق بدائرة الدرب الأحمر، بصحبة أخيه، مساء أمس الأول الخميس لشراء مستلزمات لمحل ملابس وأحذية رياضية ملكه، واتفق مع المجني عليه ” على نقل البضاعة بواسطة سيارة الثاني (سوزوكي) لمنطقة العمرانية على مرتين نظير 150 جنيه.

وقال الجانى فى التحقيقات أن المجني عليه أصر علي عدم توصيل النقلة ونزل من سيارته، وبدأ في تنزيل البضاعة الخاصة بأمين الشرطة بجانب السيارة حتي يبحث عن سيارة أخري لنقلها، لكن الأمين طلب منه التوقف وأمسك بسلاحه الميري وهدد السائق بالقتل، وعندما استمر السائق في تنزيل البضاعة أطلق عليه عدة أعيرة نارية كتخويف ولكن إستقرت في جسد الضحية فسقط علي الأرض جثة هامدة.

وإستطرد الجانى بأن المجني عليه قام برفع صوت كاسيت السيارة، فنهره المتهم على تصرفه، وأخبره بطبيعة عمله في الداخلية وهدده بسحب رخصة القيادة الخاصة به، لانتهاكه لآداب المرور والطريق، إلا أن المجني عليه لم يستجب أو يلتفت لما يقوله وتجاهله.

وتابع في التحقيقات: «قالي أنا عاوز 50 جنيه عشان أنا وقفت أكتر من ساعة كاملة، فقمت بالرد عليه بأنه تم الإاتفاق بيننا علي الأجرة وإنتهى الأمر فيه، ولابد أن يتم توصل البضاعة ولكنه رفض».

واستكمل المتهم، بأنه أخبر المجني عليه، بأنه لا يريد استكمال نقل البضاعة الخاصة به، لسوء تصرفاته، فقام السائق بإنزال البضاعة بتهكم وطريقة عشوائية، وأخبر رقيب الشرطة بأنه يرغب في الأموال المتفق عليها كاملة.

وأضاف رقيب الشرطة المتهم في اعترافاته أمام المستشار شريف أشرف رئيس النيابة، بأن المجني عليه هو من بدأ بالتشاجرمعه لرفضه اعطائه النقود كاملة، وفوجئ المتهم بوجود شد وجذب بينه وبين أصدقاء المجني عليه من باقي السائقين المتواجدين بالمنطقة، وبين أخيه، وبدأو في الاشتباك معه، فأخرج طبنجته الميري لتهديدهم وإخافتهم، إلا أن المجني عليه حاول أخذ السلاح منه، ومع الشد والجذب خرجت طلقة إستقرت رصاصة في رأس القتيل، ورصاصتين في منطقة البطن والصدر.

وتابع المتهم بأنه عقب إطلاق النيران على السائق ووفاته، تجمهر الأهالي من حولهما وحاولا الفتك بهما، وقاموا بضربهما بواسطة عُصي، إلا أنه استطاع الهرب منهم بأعجوبة وهو فى حالة لا يرثى لها حيث أنه كان يحاول الفرار بأى صورة تخوفا حول مصيره، وعندما علم بوجود أخيه بمستشفى أحمد ماهر في حالة خطرة، وإصابته بنزيف داخلى واشتباه ما بعد الإرتجاج وجروح عميقة وكسوربجميع أجزاء جسده، توجه الى قوات الأمن وقام بتسليم نفسه، وتم حجزه في مستشفى الشرطة في العجوزة.

وكانت النيابة قد إستمعت لأقوال والد المجني عليه، والذى إتهم في أقواله رقيب الشرطة بقتل نجله بسبب خلاف على قيمة الأجرة، وذلك عقب قيام المجني عليه بنقل بعض متعلقات المتهم الي منطقه العمرانية بالجيزة، علي مرتين وعندما شرع المجني عليه في محاسبته، مطالبا بمبلغ 200 جنيه فرفض المتهم وألقى له عشرون جنيها ثم قام بسبه بوالدته المتوفية منذ شهرين.

كما إستمعت النيابة لأقوال شقيقة السائق الضحية حيث أكدت فى أقوالها أن أخيها رد عليه نفس السباب وهو ما استشاط غضب المتهم وحاول الاعتداء على شقيقها والذي تصدي له فقام بإخراج سلاحه الميري واطلاق عدة طلقات صوبه فأرداه قتيلا.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة تمكنت من ضبط رقيب الشرطة المتهم بواقعة قتل سائق السيارة الأجرة، وتم التحفظ عليه، وتبين أنه فى حالة خطرة عقب المشاجرة مع الأهالى أمام المديرية، وتم نقله للمستشفى، ويدعى “مصطفى.م.ع” رقيب أول شرطة من قوة النقل والمواصلات.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى