أخبار مصر

اعفاء الكافيتريات والبازارات من ايجارات 3 أشهر .

شعبية

يعاني أصحاب المقاهي والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثارية من كساد أقتصادي بسبب الاجراءات التي تفرضها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا، ومن بينها إغلاق المقاهي، وجميع التجمعات السياحية والترفيهية.

وإطار جهود وزارة السياحة والآثار لتخفيف الآثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا، أوضح الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار في إجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرر الإعفاء التام لجميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار من دفع القيمة الايجارية لها.

اقرأ ايضًا: مستشار الرئيس يكشف التفاصيل الكاملة عن موعد ظهور أول لقاح كورونا فى مصر

على أن يتم تطبيق هذا القرار على اشهر يونيو، ويوليو، واغسطس ٢٠٢٠، لحين انقضاء الأزمة وعودة الحركة السياحية بصفة منتظمة.

وكان اصاحب المقهى يعتقدون في بداية الأمر أن قرارات الغلق لن تطبق بشكل صارم، لكن الحملات المكثفة التي شنتها الأجهزة التنفيذية، من أجل تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وهذا ما تسبب في مشكلات بسبب عجز الكثر عن دفع القيمية الايجارية لذلك تحركت الدولة لتخفيف العبء على مستأجري المقاهي في الاماكن السياحية.

اقرأ ايضًا: خطوات تقديم شكوى ضد فواتير المستشفيات الخاصة

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى