توك شو

الإبراشي : الحكومة بتصحصح لما تاخد من جيوب المواطنين

%d8%a7%d9%84%d8%a5%d8%a8%d8%b1%d8%a7%d8%b4%d9%8a-1

قال الإعلامي وائل الإبراشي، إنه من الضروري حماية الفقراء ومحدودي الدخل، بعد الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا، وتحرير صرف الجنيه، مشيرًا إلى أن الحكومة نفذت شروط صندوق النقد الدولي، من أجل اقتراض 12 مليار دولار، دون الاهتمام بالطبقات الفقيرة.

أضاف “الإبراشي” خلال برنامجه “العاشرة مساءً”، المُذاع على فضائية “دريم”، مساء اليوم الإثنين، أن الشخصيات التي تزعم بعدم وجود غلاء في الأسعار، تتسبب في حالة هياج وغضب للمواطنين، داعيًا بضرورة حماية الناس من جشع التجار، وغياب الحكومة التي تكون يقظة حال اتخاذها قرارات تخص ما تحتويه “جيوب” المواطنين”، لكنها تكون غافلة حال احتياج المواطنين لها، من تعليم وصحة واستثمار، قائلًا “الحكومة بتصحصح لما تاخد من جيوب المواطنين بس”.

تابع أن هناك بعض التجار استغلوا الإجراءات الاقتصادية، ومارسوا الاحتكار وغلاء الأسعار، في ظل غياب الحكومة عن مراقبة الأسواق، داعيًا بضرورة تخفيف الأعباء عن الطبقات الكادحة ومساعدتهم، حتى لا يتأثروا بالخطوات التي اتخذتها الحكومة مؤخرًا.

في سياق آخر، علق “الإبراشي”، على قرار شركة “آرامكو” السعودية، بوقف إمدادت مصر بالوقود، خلال شهر نوفمبر، للمرة الثانية على التوالي، موضحاً أن السعودية تعاقب مصر على مواقفها السياسية، وأن عدم إبداء أي أسباب من “أرامكو” يؤكد أن هناك خلافًا كبيرًا.

أضاف أن الحكومة المصرية وقعت اتفاقية مع نظيرتها السعودية، في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان عبد العزيز، بالقاهرة، في شهر مايو الماضي، حيث كانت تلك الاتفاقية، بجانب عدد من المساعدات، مرتبطة باعتزام الحكومة التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير.

 المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى