توك شو

بالفيديو .. الساكنة الوحيدة بعقار الإسكندرية المائل تكشف التفاصيل الكاملة للواقعة

%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%83%D9%86%D8%A9

تلقى الإعلامي وائل الإبراشي عدة مكالمات هاتفية من سكان العقار المائل بمنطقة الأزاريطة بالإسكندرية لبحث أحوالهم ومعرفة تفاصيل ما حدث للعقار المائل ليلة أمس.

قالت مديحة عبد العليم في مداخلتها لبرنامج «العاشرة مساء» الذي يقدمه وائل الإبراشي ويذاع على شاشة دريم مساء الخميس، إن سكان العقار كانوا قد أبلغوا منذ 3 أشهر بحدوث ميل في الجزء الأمامي من المبني وجاء بعض المسئولين وتم الحفر لبحث وجود مياه أسفل المبني لكن تم نفى وجود مياه أو أن تكون المياه هي سبب ميل البرج وطمأن المسؤليين سكان العقار المائل بأن هذا الهبوط والميل طبيعي ولا ضرر منه. مؤكدةً أن فساد الحي هو السبب فيما حدث في البرج المائل.

كما أضاف أحمد محمد أحد سكان العقار منذ عام 2004 أن البرج بدأ في الهبوط منذ 4 أشهر لكن لم يتوقع أحد أن يهبط المبني فجأة وقال إنه لم يكن متواجدا وقت حدوث الميل لكن تم إبلاغه هاتفيا بهبوط البرج.

فيما أكدت كوثر عبده صالح الساكنة الوحيدة التي كانت في البرج أثناء ميله بأنها لم تستطع النزول كباقي سكان العقار بسبب مرضها فهي قعيدة منذ عام لألم في ضهرها لكن بعض العساكر ساعدوها على النزول بكرسي متحرك ظهر اليوم وهي الآن تقطن مع اختها في منطقة سموحة، مؤكدةً بأنها شعرت بالخوف كما شعرت بلحظة ميل العقار.

في السياق نفسه قال محمد نصار وهو مالك العقار الذي انهار بجانب البرج المائل إن ذلك البرج المائل المكون من 13 دورا هو الذي أثر على منزله الذي انهار مساء أمس لأن البرج المائل مبني على خرسانة ولا يوجد به عواميد أو تاسيس جيد. كما أن المواسير الخاصة بالبرج المائل تسببت في تشققات وتسرب للمياه الذي أثرت بدورها على منزله مما أدي لسقوطه، بعد ذلك بدأ البرج المائل في الميل للأمام عند ال 10 مساءً حتى استقر في ال 3 فجرا على المبنى المقابل له.

كما صرح بأن المبني المقابل للمبني المائل مكون من 17 دورا ومبني على “طبلية” ولا يوجد له أساسات متينة.

من جانبه علق «الإبراشي» على ما حدث بأنه فساد لأن تلك المباني تقع خلف مبني المحليات حي وسط الإسكندرية وهذا يعني أن الفساد الذي يحدث يجب أن يُعدم فيه المسؤليين لأنهم يعرضون حياة الناس للخطر، كما أضاف أن مدينة الإسكندرية التي كانت تعرف بأنها أجمل مدينة أصبحت أقبح مدينة بسبب كثرة مخالفات المباني بها.

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى