سلايدعقارات

الإسكان تعلن طرح 2108 قطعة أرض بالمدن الجديدة

الإسكان تعلن طرح 2108 قطعة أرض بالمدن الجديدة
أراضي الإسكان

كتب | شادي زعبل

قال وزير الإسكان والمرافق الدكتور عاصم الجزار أن هيئة المجتمعات العمرانية ستقوم بطرح 2108 قطع أراضي سكانية، وذلك بمشروع الإسكان الاجتماعي بنظام القرعة.

وأضاف الجزار، أن الأراضي بمساحات تتراوح بين 209 و287 م2، فى 8 مدن جديدة، وأن ذلك يأتي ضمن خطة الإسكان لتوفير أكبر عدد من الأراضي كاملة المرافق بالمدن الجديدة لتحقيق رغبة المصريين.

وأوضح عاصم أن الأراضي المطروحة، تتنوع كالتالي: «425 قطعة بمدينة العاشر من رمضان – 200 قطعة بمدينة سوهاج الجديدة – 500 قطعة بمدينة السادات – 200 قطعة بمدينة بنى سويف الجديدة – 150 قطعة بمدينة أسيوط الجديدة – 250 قطعة بمدينة أسوان الجديدة – 93 قطعة بمدينة أخميم الجديدة – 290 قطعة بمدينة قنا الجديدة».
وعن موعد طرح كراسات الشروط لتلك الأراضي ، ابتداءً من يوم الأحد المقبل 31/3/2019، بينما يبدأ الحجز بجميع فروع بنك التعمير والإسكان، من يوم الأربعاء الموافق 3/4/2019، وحتى يوم الخميس الموافق 18/4/2019، من الساعة 3 عصرًا : الساعة 5 مساءً.

ووضح نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية، أن الشروط الواجب توافرها في المستفيدين أن يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويًا شركة أو مؤسسة، وألا تقل سنه عن 21 عامًا فى تاريخ بدء الحجز، ولا يحق للأسرة الزوج، والزوجة، والأولاد القصر.

كما أن من ضمن الشروط، ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، له أو لأحد أفراد أسرته الزوج، والزوجة، والأولاد القصر، سواء كانت الأرض أو الوحدة فى حيازته أو تنازل عنها للغير، ويجب أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها.

وذلك طبقا للجدول المرفق بكراسة الشروط، كما أنه يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى 4 أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقًا للشروط الواردة بالكراسة.

وأكد أن أسلوب التخصيص للأراضى المطروحة، سيتم إجراء قرعة يدوية علنية، وسيتم الإعلان عن مكان وموعد إجراء القرعة لكل مدينة لاحقًا، وبحضور مسئولى جهاز المدينة، والجهات المعنية، والرقابية، وبنك التعمير والإسكان.

وعلى من يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز، وسيتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية، مضافًا إليه الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى