أخبار العالم

التضامن تكشف المستفيدين من ضم علاوات أصحاب المعاشات

التضامن تكشف المستفيدين من ضم علاوات أصحاب المعاشات
الأجور والمعاشات

كتب | شادي زعبل

قال مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون التأمينات والمعاشات أن عدد المستفيدين من حكم إضافة 80 % من قيمة آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات 2 مليون شخص.

وأكد مستشار وزيرة التضامن أن المستفيدين في الجهات الحكومية 1.6 مليون شخص ومن القطاع الخاص ما يقرب من نصف مليون شخص .

واستكمل أن هيئة التأمينات يبتقى لها أن تتأكد من عدد المشتركين في العلاوة الخاصة للعاملين بالقطاع الخاص خسب رأي الجمعية العمومية للتشريع والفتوى.

وكانت محكمة القضاء الإداري، قضت في مارس من العام الماضي، بقبول الدعوى التي أقامها البدري فرغلي رئيس اتحاد المعاشات ضد رئيس الوزراء، مطالبا الحكومة بإضافة 80% من آخر 5 علاوات لأصحاب المعاشات قبل بلوغ سن المعاش إلى الأجر المتغير.

ولكن وزارة التضامن طعنت على هذا الحكم أمام المحكمة الإدارية العليا، وحصلت هيئة التأمينات الاجتماعية على حكم من محكمة الأمور المستعجلة في أبريل من العام الماضي، لوقف تنفيذ حكم محكمة القضاء الإداري مؤقتا.

إلا أن المحكمة الإدارية العليا، أصدرت حكما في فبراير الماضي، برفض الطعون المقدمة من وزيرة التضامن الاجتماعي، على حكم محكمة القضاء الإداري، وحكمت بتعديل حكم القضاء الإداري وإعادة تسوية المعاشات بإضافة 80% من العلاوات الخمس الأخيرة للأجر المتغير.

وبذلك يكون هناك حكمان الأول من محكمة القضاء الإداري، والآخر من محكمة الإدارية العليا، وترى الحكومة أنهما مختلفان.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى