أخبار العالم

الإسكان توقع مذكرة مع شركة صينية لإنشاء مدينة أوليمبية رياضية خلال 30 شهر

3

 

وقّع الدكتور «مصطفى مدبولى» وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مذكرة تفاهم مع مجموعة سكك الحديد الدولية المحدودة الصينى CREC لتنفيذ مشروعين فى العاصمة الإدارية الجديدة، وهما 6 مبان حكومية، ومدينة «أوليمبيك بارك الرياضية» .

وقال «مدبولى» خلال توقيع المذكرة، بحضور المدير العام للشركة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا «زينج لينجبو»، إن الشركة الصينية لها تاريخ مميز فى تنفيذ المشروعات العقارية والخدمية، بجانب عملها الأساسى فى تنفيذ مشروعات القطارات والسكك الحديدية والبنية الأساسية خاصة فى العاصمة الصينية بكين، حيث بدأت عملها منذ عام 1951.

وأضاف فى بيان اليوم: «ستقوم الشركة بتنفيذ 6 مبان لدواوين وزارات فى الحى الحكومى بالعاصمة الإدارية الجديدة، ضمن أعمال الأسبقية الأولى بالمرحلة الأولى للمشروع، وسيصل إجمالى المسطحات المبنية التى ستنفذها الشركة نحو 214 ألف متر مربع».

وأشار إلى أن المدينة الأوليمبية سيتم تنفيذها على مساحة 2000 فدان، موضحاً أن الشركة الصينية لها خبرة سابقة فى تنفيذ المدن الأوليمبية، سواء داخل الصين أو خارجها.

وأوضح أن الشركة الصينية ستقوم بإعداد التصميمات والرسومات الإبتدائية للمشروعين، خلال 3 شهور من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم، وتصل مدة التنفيذ إلى 30 شهراً، وتساهم الدولة بنسبة 15% من قيمة الأعمال، على أن تقوم بسدادها بالجنيه المصري.

وشدد «مدبولي»، على ضرورة إشراك شركات مصرية فى تنفيذ المشروعين، بناء على توجيهات الرئيس «السيسى»، لتوفير فرص عمل للمصريين بهذه المشروعات، واكتساب الخبرات المختلفة، وطالب بسرعة الانتهاء من رسومات المشروعين، بسبب ضيق الوقت المحدد لتنفيذ الأسبقية الأولى للمرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى