أخبار العالم

التعليم العالي: إلغاء أي امتحانات في أسبوع الأعياد

التعليم العالي إلغاء أي امتحانات في أسبوع الأعياد
دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

تقدم دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وقيادات الوزارة وقيادات المجتمع الجامعي والمراكز والمعاهد البحثية وأعضاء هيئة التدريس والعاملون والطلاب وكل منتسبي العمل الأكاديمي، بالتهنئة للشعب المصري بعيد القيامة المجيد أعاده الله على مصر بالخير والبركات.

وقد وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي بهذه المناسبة رؤساء الجامعات وعمداء الكليات و المعاهد الحكومية والخاصة بعدم إجراء اَي أعمال للامتحانات خلال أسبوع الأعياد.

ويأتي ذلك تنفيذا لقرار المجلس الأعلى للجامعات رقم ٦٨٦ بتاريخ ١٤ مارس الماضي، لكي يتمكن الطلاب من قضاء أجازة الأعياد مع أسرهم.

وزير التعليم العالي يوجه بضرورة تغيير المناهج الدراسية في مجال الصيدلة وصناعة الدواء

عقدت لجنة قطاع الدراسات الصيدلانية اجتماعا برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلى للجامعات، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.

وفى بداية الاجتماع أكد الوزير على ضرورة تطوير كليات الصيدلة فى مصر، وذلك فى إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير منظومة القطاع الصحى فى مصر، وخاصة ما يتعلق بأعداد المقبولين بكليات الصيدلة بما يتناسب واحتياجات سوق العمل، موضحاً أن هناك 16 ألف صيدلى يتخرجون سنوياً من 42 كلية ما بين حكومية وخاصة.

ووجه الدكتور عبد الغفار، بضرورة تغيير المناهج الدراسية بما يتواكب مع النظم العالمية فى مجال الصيدلة وصناعة الدواء، وإعادة النظر فى أعداد المقبولين بكليات الصيدلة، بما يتناسب مع خطة الدولة وأولوياتها، خاصة فى إطار حرص القيادة السياسية على تطوير القطاع الصحى فى مصر، ومنه قطاع الصيدلة، وكذلك بما يساهم فى توفير فرص عمل لهؤلاء الخريجين محليا وعالميا.

وخلال الاجتماع ناقش الوزير مع أعضاء اللجنة آليات تطوير الأداء بكليات الصيدلة، وتوفير فرص التدريب للطلاب بما يساهم في تأهيلهم لمتطلبات سوق العمل سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو العالمى بالتعاون مع وزاراتى الصحة والصناعة والجهات المعنية بصناعة الدواء مثل غرفة صناعة الدواء، وكذلك التحديات التي تواجه منظومة التطوير، وقانون مزاولة المهنة لإعداد وتأهيل الصيدلى المتميز.

واستعرض الوزير ما تم من إجراءات لتطوير منظومة القطاع الطبى وكليات الطب، مشيدا بالخطوات التى اتخذت بما يحقق التطوير والأهداف المنشودة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى