أخبار مصر

الإنتاج الحربى ستنتج 4.5 مليون كمامة لتوفيرها بأسعار مناسبة

الكمامات داخل شركة الغزل والنسيج 1586289747 0

قال المتحدث باسم مجلس الوزاء “أن ارتداء الكمامة إجباريًا فى مصر طبقًا للقرارات الصادرة من الحكومة اليوم، وستكون إجباري في المصالح الحكومية والمواصلات العامة.

واضاف ” يوجد قانون تتم مناقشته في مجلس النواب بعقوبات مالية فورية على من لا يرتدي الكمامات تصل إلى 5000 جنيه، ولكي يكون هناك حل مبتكر اقترحت الحكومة اللجوء استخدام الكمامات المصنوعة من القماش وهناك مصانع تم تحويلها لإنتاج الكمامات بالتنسيق مع وزارة الصحة التي حددت المواصفات من حيث سمك الكمامة ونوعية القماش والسعر لن يتجاوز 5 جنيهات وتستخدم لمدة شهر تقريبا.

وأضاف «نادر سعد» أن وزارة الإنتاج الحربي ستزيد من القدرة الإنتاجية وستنتج أربع ملايين ونصف المليون كمامة يوميًا وسيكون لدينا فائض في الإنتاج.

وفي لقاء سابق اليوم قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه جرى تأجيل عقوبات عدم ارتداء الكمامة من أجل توفيرها بأسعار فى متناول الجميع.

موضح “ أجلنا قرار العقوبات على عدم ارتداء الكمامات إجباريًا، حتى توفير الكمامات بأسعار في متناول الجميع.. للتفاصيل من هنا 

اقرأ ايضًا

القرارات الكاملة للحكومة اليوم بشأن مواعيد الحظر في العيد وما بعده

مصر تتخطى حاجز ال 12 ألف مصاب بفيروس كورونا

الأوقاف تعلن عن المسجد الذي يستقبل صلاة العيد بحضور 20 مصليًا فقط

عودة النوادي ومراكز الشباب للعمل الشهر القادم

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى