أخبار الشرقيةسلايد

الدفع بسيارات لشفط مياه الأمطار وتسهيل حركة السير بالشرقية

المياه

كتب | أحمد الدويري

شهدت المراكز والمدن والأحياء بمحافظة الشرقية منذ صباح اليوم السبت قيام مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي، بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بأعمال شفط وسحب تجمعات مياه الأمطار المتراكمة من الشوارع والميادين الرئيسية وذلك بالتزامن مع موجة سقوط الأمطار منذ أمس على معظم أنحاء المحافظة.

قامت رئاسة مركز ابو كبير بسحب مياه الأمطار من الشوارع بعد تعرضها لسقوط أمطار غزيرة وتم مراجعة غرف تصريف مياه الأمطار.

ودفعت رئاسة مركز ومدينة فاقوس بسيارت وجرارات المسح بشارع المشروع أمام مبنى الإدارة الزراعية وشارع الدروس لرفع مياه الأمطار المتراكمة وتم تهيئة الطريق أمام حركة السيارات وعبور المشاة.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالدفع سيارات الكسح اللازمة لسحب تجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة بعد تعرضها لسقوط أمطار وذلك لتسهيل الحركة المرورية بالمدينة.

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد أمر برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وأحياء المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية التى شهدتها المحافظة وذلك لحين استقرار الأحوال الجوية مشددًا على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديريتي الكهرباء والطرق للتأكد من كفاءة شبكات الصرف الصحى والبالوعات وجاهزية سيارات كسح وشفط المياه والمعدات اللازمة للتخلص من آثار الأمطار وكذا صيانة أعمدة الإنارة والتأكد من عدم وجود أسلاك مكشوفة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى