منوعات

الدكتور هاني الناظر يشارك في حملة اطفيها برعاية كل يوم معلومة طبية

الدكتور هاني الناظر يشارك في حملة اطفيها
الدكتور هاني الناظر يشارك في حملة اطفيها

كتب | أحمد الدويري

شارك الدكتور «هاني الناظر» استشاري الأمراض الجلدية بعيادة EL-Nazer Clinic المتخصصة في الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، في حملة اطفيها ، للإقلاع عن التدخين في شهر رمضان.

الدكتور هاني الناظر  يتحدث عن أضرار التدخين

حيث قال «الناظر» أن هناك آثار ضارة على جميع أعضاء الجسم بسبب التدخين، ولكن الجديد في الأمر أن التدخين له آثار على الجلد والبشرة، لأنه يؤدي إلى ضيق الشرايين في الجسم والأوعية الدموية، علاوة على ظهور علامات التجاعيد المبكر للمدخنين.

وأضاف «الناظر» أن الشعر يتساقط نتيجة التغذية الضعيفة فكثرة التدخين تؤدي إلى سقوط الشعر وتقصفه، وأيضًا التدخين يؤثر بشكل كبير على الأظافر حيث من الممكن أن تتكسر بسبب هذا الأمر.

حملة اطفيها

أطلق الحملة مجموعة من الشباب المقلع عن التدخين بالتزامن مع شهر رمضان الكريم كبداية محفزة للمدخنين واستغلالا لطبيعة الشهر المقدس التي تتطلب الصيام لعدد ساعات طويلة، مما سيكون حافز مهم جدا وبداية للتخلص من التدخين.

القائمون على الحملة والمشاركون فيها يحثون الشباب على التقاط صورة لأنفسهم مع لافتة صغير باسم الحملة اطفيها، مع ذكر تجربتهم عن الإقلاع عن التدخين حتى تكون بمثابة محفز للآخرين وجرس تنبيه لهم أنه لم يفت الأوان بعد.

وتنتشر فئة المدخنين في العالم العربي بشكل كبير ففي مصر أعلن جهاز التعبئة والإحصاء أن إجمالي عدد المدخنين في مصر عام 2016 بلغ نحو 19.6%، وذلك ممن إجمالي عدد السكان، وأن أكثر من 60% من إجمالي المدخنين يدخنون من 15 إلى 24 سيجارة في اليوم.

مشاركة عدد من الشخصيات في الحملة

وقد لاقت الحملة استحسان المشاهير، حيث شاركت الفنانة منى عبدالغني في حملة اطفيها رمضان بدون تدخين، وأيضًا شاركت المذيعة رانيا الجندي في الحملة.

 

يارا الجندي تشارك في حملة اطفيها
يارا الجندي تشارك في حملة اطفيها

 

منى عبدالغني تشارك في حملة اطفيها
منى عبدالغني تشارك في حملة اطفيها

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى