صحةسلايد

“له فوائد عديدة وغير متوقعة”.. ما الذي يجب إضافته للشاي للتخلص من الصداع في ثوان معدودة؟

الذي يجب إضافته للشاي للتخلص من الصداع
الذي يجب إضافته للشاي للتخلص من الصداع

ما الذي يجب إضافته للشاي للتخلص من الصداع في ثوان معدودة؟

كشفت الدراسات والأبحاث العلمية أن نبات أكليل الجبل أو كما يطلق عليه “روزماري” يمتلك العديد من الفوائد الصحية، حيث يساعد على تسين عملية الهضم، والوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

بالإضافة إلى ذلك فإن الروزماري أو أكليل الجبل يساعد على تخفيف الصداع وتقليل خطر الإصابة بالسرطان وذلك عند إضافته على الشاي.

ويعمل مشروب إكليل الجبل مع الشاي على تسكين الآلام بشكل طبيعي، كما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان.

كما يساعد على تحسين الذاكرة مع التقدم في العمر، والحماية من الخرف، كما يمتلك خصائص هامة تساعد على نمو الشعر، فضلًا عن الوقاية من سرطان البروستاتا، وتقليل الالتهابات بشكل عام.

الذي يجب إضافته للشاي لتخفيف الصداع بسرعة؟ 2
الذي يجب إضافته للشاي للتخلص من الصداع

واتضح أن إضافة الروزماري على الشاي يساعد على تخفيف الصداع والآلام، فضلًا عن سرعة التئام الجروح في تجويف الفم، ويخفف الإجهاد وخطر نوبات الهلع، ويساعد على زيادة تدفق الدم للمخ، والمحافظة على صحة الكبد.

كما ان إكليل الجبل له تأثير فعال على علاج الاكتئاب وتحسين المزاج، كما يساعد على مكافحة الشيخوخة والتجاعيد، وتحسين لون البشرة.

ومن أهم مميزات الروزماري أنه يضيف نكهة مميزات عند إضافته على أي مشروب أو طعام آخر، ويستخدم في جميع دول العالم لإضافة رائحة نفاذة ومذاق طيب للطعام.

وتجدر الإشارة إلى أن الإفراط من تناول إكليل الجبل قد يتسبب في بعض الآثار الجانبية، أهمها الغيبوبة والغثيان والتشنجات والوزمة الرئوية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى