أخبار الرياضة

الزمالك يصعق الشرطة بهدف «كهربا»..ويستعيد صدارة الدوري

 

16839416

وصعد الزمالك للصدارة برصيد 27 نقطة ليقتسمها مع مصر للمقاصة ولكن فارق الأهداف لصالح بطل دوري الموسم الماضي.

ولكن الزمالك لعب مباراتين أقل من الفريق الفيومي، فيما يحتل الأهلي المركز الثالث بـ26 نقطة، وقبل اللقاء كرم الزمالك اسم الراحل حمادة إمام

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل ضم أحمد الشناوي، عمر جابر، علي جبر، أحمد دويدار، محمد عادل جمعة، إبراهيم عبد الخالق، طارق حامد، كهربا، شيكابالا، أحمد حمودي، باسم مرسي.

ولم يشكل فريق الشرطة، صاحب المركز الـ16 في جدول المسابقة، أي خطورة على مرمى الشناوي في الدقائق الأولى التي اتسمت بضغط لفريق المدرب أحمد حسام “ميدو” حتى الدقيقة 15 عندما وصلت عرضية شيكابالا إلى كهربا بعد تشتيت فاشل من مدافع الشرطة ليضعها لاعب إنبي السابق في المرمى بطريقة رائعة.

وبعدها بدقيقة، استغل لاعبو الشرطة وجود لاعبي الزمالك في منتصف ملعبهم بعد الاحتفال بالهدف، ثم بدأوا اللعب دون انتباه لاعبي الزمالك وانفرد خالد سطوحي مدافع الشرطة بمرمى الشناوي وسدد الكرة لكن حارس الزمالك تصدى للكرة.

وبسبب ما حدث، هاجم ميدو حكم المباراة وليد عبد الرازق وفي الدقيقة 33 سدد شيكابالا كرة رائعة من كرة ثابتة تصدى لها عمرو حسام حارس الشرطةبشكل جيد.

ونال الشناوي إنذارا لإضاعة الوقت قبل نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني، واصل الزمالك ضغطه دون خطورة واستمر فريق المدرب فتحي مبروك دون ظهور حقيقي في المناطق الهجومية للزمالك.

ونال محمود كهربا إنذارا في الدقيقة 67 بعد مشادة مع لاعبي الشرطة بسبب عدم إخراج لاعبوالزمالك للكرة لإسعاف لاعب الشرطة محمود بسيوني.

وفي أولى تغييرات الزمالك، شارك أيمن حفني في مكان حمودي في ذات الدقيقة، كما شارك إبراهيم صلاح في مكان شيكابالا في الدقيقة 75.

ونال محمد عادل جمعة إنذارا في الدقيقة 76 للخشونة.

وخرج باسم مرسي – المستمر في صيام تهديفي منذ نهائي كأس مصر الموسم الماضي- ليشارك في مكانه مصطفى فتحي في الدقيقة 80.

واحتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت بدل ضائع أهدر في أولهم مصطفى فتحي كرة سددها فوق مرمى عمرو حسام.

ولم يحدث أي جديد حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء ليحسم عودة الزمالك للصدارة ويستمرالشرطة في المركز الـ16 بـ8 نقاط.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى