علوم و تكنولوجيا

«آبل» تطلق ميزة معرفة البيانات المستخدمة

ابل

أطلقت ابل هذا الأسبوع إصدار بيتا من iOS 9.3 الذي أضافت إليه عدداً من المزايا الممتعة بما فيها تحسينات لتقنية 3D Touch وخيارات الحماية وميزة Night Shift، وقد تحدثنا سابقاً عن هذه المزايا لكننا في هذا المقال سنسلط الضوء على سمة جديدة يتمتع بها هذا الإصدار.

فهذا النظام الجديد يسهل على المستخدمين إمكانية معرفة كمية البيانات التي يستخدمونها عند تفعيل ميزة Wi-Fi Assist التي تسمح لهؤلاء المستخدمين بالحفاظ على اتصال مستقر وبإشارة قوية عبر الانتقال بشكل تلقائي إلى البيانات الخلوية عندما تكون إشارة Wi-Fi ضعيفة، ورغم أنها ميزة ذكية إلا أن بعض المستخدمين لاحظوا بعد فترة أنهم بدأوا باستهلاك كميات كبيرة من البيانات عبر الشبكة الخلوية مما أدى إلى دفعهم لفواتير باهظة، خصوصاً وأن هذه الميزة مفعلة بشكل افتراضي.

ومن خلال نظام iOS 9.3 بيتا فإن خيار Wi-Fi Assist أصبح يقوم بعرض كمية استخدام البيانات لمساعدة المستخدمين على معرفة استهلاكهم عند تفعيل هذه الميزة.

ختاماً، ونظراً لوجود العديد من الالتباس المحيط بهذه الميزة عند تفعيلها، ويجب التنويه إلى أن هذه الميزة لا تفعل عندما يكون الهاتف في التجوال Roaming أو تحميل محتوى ما أو بث مقاطع صوتية ومقاطع فيديو.

 wifi-assist

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى