ثقافة و فن

قصر ثقافة العاشر من رمضان يقيم ندوة بعنوان «25 يناير ..ثورة وحلم»

12583839_997420140328981_96758311_n

كتب | احمد الدويري

احتفل قصر ثقافة العاشر من رمضان برئاسة الأستاذ «أحمد الطاروطي» بذكرى «25» يناير، حيث قام بإقامة محاضرة للكاتب الصحفي الدكتور «عبد الحليم قنديل» رئيس تحرير جريدة صوت الأمة بعنوان «25 يناير ..ثورة وحلم»، وذلك بقاعة «المشاهدة» بنادي الرواد بالعاشر.

بحضور المهندس «محمد الأشقر» بنقابة المهندسين، المهندس «فايز حسين» منسق اللجنة التنسيقية للمعارضة السورية بمصر ،وعدد من المواطنين.

حيث تحدث «قنديل» عن الفترة السابقة لثورة يناير والحراك الشعبي، معنى الثورة وطموحات وأحلام الشعب المصري فيها وما تم تحقيقه في هذا الإطار .

كما استعرض حال المصريين قبل وبعد ثورة يناير من فساد ونهب وغياب الإدارة الناجحة، كما تحدث عن علاقة ثورة يناير بثورة يونيو وان الأخيرة وليدة للثورة الأم ولولا ثورة يناير ما كانت 30 يونيو ومشاركة الشعب المصري الواسعة في الثورتين.

كما كشف عن الدور الهام والبارز الذي تلعبه مؤسسة الجيش في تنفيذ المشروعات الكبرى في البلاد من قناة السويس الجديدة وشرق التفريعة وشبكات الطرق والكباري ومشروع المليون ونص فدان وغيرها.

وقام الدكتور «ابو الحجاج» رئيس مجلس إدارة نادي الرواد بتقديم درع النادي هدية تذكارية للدكتور «عبد الحليم قنديل».

يأتي هذا فى إطار التعاون بين قصر ثقافة العاشر ومؤسسات المجتمع المدني بالمدينة.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى