أخبار الرياضة

الزمالك يواجه المقاصة الليلة لإنهاء عقدة عمرها 816 يوماً

 

الزمالك
الزمالك

كتبت | هدير هشام

يلتقى الزمالك مع نظيره مصر للمقاصة فى تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز والمقرر إقامتها على ستاد الجيش بالسويس.

والجدير بالذكر أن الزمالك يمتلك في رصيده 4 نقاط جمعهم من الفوز في مباراة والتعادل فى أخرى ولم يهزم حتى الآن، حيث سجل خلال المباراتين 5 أهداف وسكنت شباكه هدفًا وحيدًا.

فيما يمتلك المقاصة فى رصيده 3 نقاط جمعهم من الفوز فى مباراة والهزيمة في أخرى ولم يحقق التعادل حتى الآن، كما سجل لاعبيه 3 أهداف وسكنت شباكهم 3 أهداف أخرى.

كما يسعى الزمالك بقيادة السويسري «كريستيان جروس» إلی تحقيق الفوز أمام مصر للمقاصة لمواصلة الانتصارات في مسابقة الدوري الممتاز.

كما حصد الثلاثة نقاط لاستكمال رحلة المنافسة على لقب المسابقة المحلية خاصة لتعويض الجماهير علی التعادل السلبي الذي حققه الأبيض في أخر لقاءاته أمام القادسية الكويتى سلبيًا، بذهاب دور الـ32 من البطولة العربية والتى أقيمت السبت الماضي على ملعب برج العرب،كما سيحاول لاعبي الأبيض فك عقدة الفريق الفيومي.

والجدير بذكر أيضًا أن الزمالك قد فشل فى تحقيق الفوز على المقاصة فى أخر موسمين ببطولة الدورى الممتاز، وتحديدًا منذ اللقاء الذي جمع بينهما فى منافسات الجولة التاسعة والعشرون موسم 2015 – 2016.

تشكيل الزمالك أمام المقاصة 

من المقرر أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: «محمود جنش فى حراسة المرمى، أحمد أبو الفتوح أو بهاء مجدى – محمود حمدي الونش – محمود علاء – حازم أمام، فى الدفاع- طارق حامد – محمود عبد العزيز – محمود عبد المنعم  كهربا – إبراهيم حسن – يوسف اوباما، فى الوسط– كاسونجو فى خط الهجوم».

فى المقابل يسعى طلعت يوسف المدير الفنى لفريق مصر للمقاصة استثمار الحالة المعنوية للاعبيه بعد الفوز الأخير الذى حققه على المقاولون العرب فى الجولة الثانية من مسابقة الدورى الممتاز، بالإضافة إلى تعادل الزمالك السلبي مع القادسية لتحقيق المفاجأة واستمرار التفوق الأخير الذي حققه على أبناء ميت عقبة فى المواسم السابقة.

فيما سيفقد الفريق الفيومي أبرز عناصره المتمثلة فى «إيرك تراوري» الذى تعرض للطرد فى مباراة الفريق أمام المقاولون العرب وهو ما يجعل «طلعت يوسف» يفكر فى الدفع «برجب عمران» فى وسط الملعب لتعويض نقص تراوري.

كما يمتلك المقاصة عنصر قوى فى خط هجومه متمثل فى وجود «جون انطوي» مهاجم الفريق وصاحب الخبرة الكبيرة فى مسابقة الدورى الممتاز ومن الممكن أن يشكل أزمة لدفاعات الزمالك.

من المنتظر أن يكون تشكيل مصر للمقاصة أمام الزمالك: « أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمى، أحمد عبد العزيز مودى – محمد دبش – عصام صبحي – محمود وحيد، فى خط الدفاع، محمد تونى – صلاح ريكو – رجب عمران – باولن فوافى – محمد رمضان فى خط الوسط، جون أنطوى فى خط الهجوم».

زر الذهاب إلى الأعلى