أخبار السعوديةسلايد

السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول بسبب متحور “كوفيد 19”

السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول بسبب متحور "كوفيد 19"  الجديد
السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول بسبب متحور “كوفيد 19” الجديد

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” منذ قليل قرار المملكة العربية السعودية بتعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول، بسبب الخوف من متحور كورونا الجديد.

السعودية تعلق الرحلات الجوية مع 7 دول بسبب متحور “كوفيد 19” الجديد

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية عبر موقع التغريدات الشهير “تويتر” فإن وزارة الدخلية السعودية قد أعلنت تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول: جمهورية نامبيا، جمهورية زيمبابواي، مملكة ليسوتو، جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية موزمبيق.

وجاء هذا القرار بناءا على متابعة المملكة العربية السعودية للوضع الوبائي، وما رفعته الجهات الصحية المعنية في المملكة بشأن ظهور متحور كورونا في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى الدول الأخرى.

وأضافت “واس” تعليق السماح لدخول المملكة لغير المواطنين من القادمين مباشرة وغير مباشرة، من الدول المشار إليها، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوما في دولة أخرى في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها.

كما تطبق كامل إجراءات الحجر الصحي الموسمي المعتمد لمدة 5 أيام لجميع الفئات المستثناة القادمين من هذه الدول، ويطبق هذا الإجراء على مواطني المملكة بغض النظر عن حالة التحصين.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى