أخبار العالم

السعودية تقرر تغيير مدة الأذان والإقامة وصلاة الجمعة

السعودية
السعودية

كتبت | دينا شعبان

حالة من الذعر الشديد هي ملخص لما يعيشه العالم مع كل اكتشاف جديد لحالة مصابة بفيروس كورونا، فبلاد كاملة أصبحت في رعب دخول أو خروج أحد منها خوفا من العدوى، وأقاليم تمت مطالبة كبار السن بالمغادرة حفاظًا على حياتهم ليدخل العالم في حالة من الشلل التام.

حيث أصدرت المملكة العربية السعودية، قرارا جديدا يتعلق بالمدة الزمنية لخطبة الجمعة ومدة الآذان والإقامة كإجراء إضافي لتعزيز الإجراءات الإحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
ووجه وزير الشؤون الإسلامية الدكتور «عبداللطيف آل الشيخ»، بعدد من الإجراءات الوقائية المؤقتة المتعلقة بالصلوات.
ونشرت الوزارة عبر حسابها في «تويتر»، تضمنت الإجراءات تقليل المدة بين الأذان والإقامة إلى 10 دقائق، وأن لا تتجاوز خطبة الجمعة مع الصلاة 15 دقيقة، وإيقاف إجراءات تفطير الصائمين، ومنع الاعتكاف، وإزالة الأطعمة والتمور، وإزالة أكواب المياه المستعملة.

ونظراً لارتفاع عدد المصابين بالفيروس، قد قدمت المملكة العربية السعودية دعما ماليا قدره 10 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية، لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال المستشار بالديوان الملكي السعودي، المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور «عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة»، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية: «إن توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بتقديم الدعم المالي للمنظمة يجسد الدور الإنساني النبيل للمملكة، ويعكس حرصها على تسخير إمكاناتها ومواردها في خدمة القضايا الإنسانية».

 

زر الذهاب إلى الأعلى