أخبار العالم

السعودية تكشف قيمة الرسوم الجديدة على الوافدين

السعودية

كتب | شادي زعبل

كشفت وزارة المالية السعودية، اليوم السبت، عن الرسوم الجديدة المفروضة على الوافدين والتي ستندرج ضمن ميزانية 2018، على أن يتم دفعها من قبل الشركات في القطاع الخاص.

وعبر الحساب الرسمي لوزارة المالية السعودية على موقع تويتر عبر الإنفوجرافيك، أن هناك مقابل مالي على العمالة الوافدة يتم دفعه من قِبل الشركات في القطاع الخاص، لغرض إحلال العمالة الوافدة بالكوادر الوطنية، ويتراوح المقابل المالي ما بين 300 – 400 ريال في العام 2018، حسب أعداد العمالة الوافدة مقابل الوطنية.

الجدير بالذكر أن الرسوم المفروضة على العمالة الوافدة الفائضة عن أعداد السعوديين تبلغ 400 ريال في الشهر، والعمالة المساوية لأعداد السعودية 300 ريال، وترتفع الأولى في 2019 إلى 600 ريال وفي 2020 إلى 800 ريال، والثانية إلى 500 ريال في 2019 و700 في 2020.
السعودية

 

آخر قرارات السعودية بخصوص الحرم

أعلنت الجهات السعودية المختصة، اليوم الجمعة، منع التصوير سواء بالكاميرات العادية أو التلفزيونية أو الفيديو في نطاق الحرمين الشريفين تعظيمًا لشعائر الله، واحترامًا لمشاعر الحجاج والمعتمرين والزوار.

وألزمت أصحاب حملات الحج والعمرة بتوعية الحجيج والمعتمرين بهذه التعليمات، مع التنويه بأن مخالفة هذه التعليمات ستؤدي إلى مصادرة فيلم المادة المصورة وآلة التصوير إن لزم الأمر، تأتي تلك الخطوة ضمن خطط الجهات الأمنية والتنظيمية في الحرمين لتهيئة المناخ التعبدي لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، بحسب صحيفة “عكاظ” السعودية.

 

لقراءة المزيد من الأخبار

السعودية تقرر منع التصوير داخل الحرمين الشريفين

السماح للمرأة السعودية بقيادة الدراجات والشاحنات

هذا هو أول فيلم يعرض بالسعودية بعد السماح بفتح دور العرض

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى