سياسة

السيسى لـ وزير الداخلية: «مش هينفع نهين المصريين ولو حد فينا غلط يتحاسب»

bn,l,

كتب | أبانوب وجيه

قال الرئيس «عبد الفتاح السيسي» ، خلال كلمته بمؤتمر رؤية مصر 2030 ، بمسرح الجلاء اليوم ، أنه لابد من إسكان اجتماعي للمواطنين ، كما يجب أن تتخذ الحكومة إجراءات قوية لوقف البناء على الأراضى الزراعية والبناء العشوائى ، لنعيش في مجتمعات عمرانية متكاملة ، معندناش خيار آخر.

وأضاف «السيسي» سنوفر كيانات واعدة للشباب ومشروعات لتوفير الوقت ، فكروا تعملوا مجموعه كيانات واعدة للشباب ، وندرس مع الشباب والمبلغ المرصود لشباب مصر يكفى ملايين من الناس.

وقال الرئيس ، إننا استطعنا أن نحسن موقفنا مع الدول ، فهناك الكثير من الدول تسمع هل القضية محاولة تغيير حكم بالقوة ولا إرادة شعب.. أرادوا التغيير ، قائلاً «افتكر إن الأمر بقى واضح مفقدناش علاقة مع حد على كافة الأصعدة آسيا وأفريقيا والصين وروسيا وكوريا».

وتابع «افتكروا واحنا بنعمل الدستور والاستفتاء كنا إزاى، والآن فى دستور وتشريع بيحكم، وهناك إطار بين المؤسسات تم تحديدها، أى عبث فيه يكون عبث فى البقاء».

وتسأل «ياترى البرلمان دلوقتى حد تدخل فيه أثناء الانتخابات لنأتى بشخص معين، البرلمان جاء بإرادة الناس، 50% من النواب لأول مرة أعضاء فى البرلمان المصرى، مما يؤكد عدم وجود تزوير فى الانتخابات، وثلث البرلمان من الشباب وهذا إيجابى، والنساء عظيمات مصر بالبرلمان، فتمثيل النساء فى البرلمان المصرى جيد مقارنة ببرلمانات العالم».

وقال« السيىسي» «أنا مش مرتاح إننا مش شايفيين كل ده» ، مضيفاً «ساعات بنجيب لكم بعض البرلمانات مش عايزيين نقول أسماءها بيضربوا بعض فى الجلسة، وأنتوا قاعدين ليه مش قادرين تحسوا إنكوا عملتوا حاجة حلوة خلال الأربع سنوات الماضية».

وطالب الرئيس المصريين بضرورة الحفاظ على حالة التوافق المجتمعي التي تشكلت بعد 30 يونيو للحفاظ على مصر.

وأضاف السيسي خلال كلمته ، نبنى الدولة الديمقراطية فى ظروف صعبة، ومازال هناك الكثير من العمل، ولنسع بعضنا البعض ، مشيرًا إلى أن مجابهة الإرهاب بدأت بعد 30 يونيو ، مضيفًا «هما اللى بدأوا.. وهناك تجاوزات ولكن لا أرضى عن هذه التجاوزات، لكن المعادلة هى إزاى أحكمها وماتوقعش منى، وفى نفس الوقت مافيش تجاوزات».

وقال «لا يوجد تواصل حقيقى بين الدولة ومؤسسات الإعلام، ومفيش تواصل حقيقى بشكل منتظم مع مؤسسات الإعلام».

وأكد الرئيس ، على أن هناك صراعاً يتم معنا ومحاولة لإيقاف البناء والسعى لتدمير البقاء ، مضيفاً «لا يمكن حد يستطيع ينال من مصر طول ما المصريين كتلة واحدة».

وخاطب الرئيس الشباب قائلاً «نسعى إلى تجهيز الشباب وتوفير ما أمكن فى ظل ظروفنا، حاجة ممكن تشجعكم ونطمئنكم على بكره.. وفى مشاريع جوه مصر تضم مش أقل من 2 مليون مواطن».

وقال «السيسي» «اللى اتعمل فى السنة ونص اللى فاتوا ميتعملش فى عشرين سنة، وده ليس جهدى أنا بل جهد المصريين.. فالتحية للمصريين».

وأضاف «بطمن المصريين على بلدهم، ومصر واقفة بخير وأمان وسلام، ومحدش هيقدر عليها».

وقال «والله العظيم لو ينفع اتباع لأتباع علشان نعمل للناس ما يليق بيهم، مضيفا أن صندوق تحيا مصر إجمالى المبلغ فيه 4.7 مليار جنيه، منها مليار جنيه من الجيش».

وأكد الرئيس ، على أهمية الاصطفاف الوطنى وأهمية الحفاظ عليه قائلاً «مش هينفع نهين المصريين ، لازم نعرف ، إن كلنا واحد، الحق مش تنصر الظالم ، لو حد فينا غلط يتحاسب ، والكلام ينطبق علينا كلنا».

وأضاف الرئيس «عبد الفتاح السيسي» «مقدرش أقول لو واحد غلط فى الداخلية تبقى الداخلية كلها وحشة».

وعلق الرئيس على زيارته المقررة لليايان بداية الأسبوع القادم ، قائلاً «رايحيين اليابان نقولهم من فضلكم ساعدونا فى التعليم لعمل كتلة قوية فى مجال التعليم» ، مضيفاً ، أن محمد علي حكم مصر منذ عام 1805 واستمر لمدة 45 سنة يقود مصر وأنشأ الجيش بعد 11 سنة.

وقال «السيسي» ، «إن البرنامج الرئاسي لتأهيل القيادات الشبابية، وسيكون هناك مجموعة كبيرة من الشباب مع الحكومة وفى المحافظات، و2 مع كل نائب علشان يشوف ويتعلم أكثر، مضيفا: “كل شهرين ندخل 500 شاب للبرنامج» ، مشدداً «سيكون هناك عناصر من الشباب مع الحكومة والبرلمان والمحافظات، وسيتم أخذ الأفضل من الشباب المتدربين مع الحكومة والرئاسة والمحافظيين والبرلمان».

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى