سلايدسياسة

السيسي: أثق بنجاح قمة الـ20.. وتبنى مصر سياسة مالية لتوفير فرص عمل جديدة

SHR_6473

كتبت | مي عادل

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي ثقته في نجاح قمة مجموعة العشرين ببكين موضحا أن مصر مهتمة بالاستفادة من تجربة الصين الرائدة في المجالات المختلفة.

وأبدى السيسي ثقته في أن نتائج تلك القمة ستتوج جهود الرئاسة الصينية وجهودنا جميعا بالنجاح، بما يلبي تطلعات شعوبنا والمجتمع الدولي ككل.

وأشار السيسي، في مقابلة مع وكالة أنباء شينخوا الصينية، إلى أن دعوة نظيره الصيني شي جين بينج، لحضور القمة، تجسد عمق علاقات الصداقة والشراكة التي تربط بين بلدينا.

وشدد الرئيس على أن مصر تحرص من خلال مشاركتها على دعم أولويات الرئاسة الصينية، وتتعاون بشكل وثيق معها لتحقيق تلك الأولويات، مهنئا الرئاسة الصينية لما قامت به من جهد كبير وخلاق في قيادة المجموعة هذا العام.

ورأى السيسي أن عنوان القمة «بناء إقتصاد عالمي إبداعي ونشيط ومترابط وشامل»، يعكس بصدق ما يحتاجه الإقتصاد في عالمنا اليوم، فهو يؤكد على بناء إقتصاد عالمي تتكاتف فيه جهود الجميع.

وأوضح أن العنوان لم يغفل الحاجة إلى الإبداع والإبتكار من أجل اتباع أنماط اقتصادية موفرة للطاقة، فضلا عن زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة حفاظا على البيئة.

وقال السيسي إن هذا العنوان يلخص رؤية مصر إزاء سُبل الإدارة الإقتصادية العالمية، وأرجو أن تساهم دعوة مصر لحضور قمة مجموعة العشرين هذا العام.

وأضاف أن عنوان القمة شمل التأكيد على أهمية بناء إقتصاد عالمي مترابط وشامل، حيث أن الأزمات الإقتصادية في بعض الدول قد تمتد لغيرها أو تؤثر على قدرة تلك الدول على القيام بدور فاعل على الصعيد العالمي، ما قد يتسبب في ركود إقتصادي وتراجع حركة التجارة البينية.

فضلًا عن مشروعات قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة، أخذًا في الإعتبار المقومات الإقتصادية الواعدة التي تمتلكها مصر، وفي مقدمتها موقعها الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتميزة والأيدي العاملة منخفضة التكلفة.

وقال الرئيس:« كما تتبنى مصر سياسة مالية توسعية تهدف لزيادة الإستثمارات الحكومية وتوفير فرص عمل جديدة، مع إصرار على محاربة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية».

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى