أخبار العالم

الصحة : عيادتان لـ السياحة البرية لأول مرة والعزيزية بمكة تستقبل 800 حاج يوميا

بعثة الحج المصرية الرسمية برئاسة وزير التخطيط تتوجه إلى الاراضي المقدسة

تفقد الدكتور علي حجازي، مساعد وزير الصحة والسكان ورئيس البعثة الطبية للحج صباح اليوم الأحد ، إحدى العيادتين اللتين تم تخصيصهما “لحجاج السياحة الاقتصادي”، بمنطقة العزيزية بمكة المكرمة.

وأوضح “حجازى” في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، إن هذه تعد هى المرة الأولى التي تقوم البعثة الطبية المصرية بتوفير عياداتين بمنطقتى العزيزية والأحمدية لتقديم الخدمة العلاجية لحجاج السياحة، لافتا إلى أنه تم اختيار الفئة الأقل دخلا منها وهى السياحة البرية .

وأضاف أن العيادة يعمل بها عدد ٧ أطباء طوال اليوم، حيث تشهد إقبالا كثيفًا، خاصة مع اقتراب موسم الحج، مشيرًا إلي أن التردد اليومى على العيادة من الحجاج المصريين يصل إلى ٨٠٠ مريض، حيث يتم الكشف عليهم ويصرف العلاج اللازم لهم.

وأكد “حجازى” على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع الصيدليات وتعمل خلال الـ 24 ساعة، لتقديم الخدمة العلاجية لضيوف الرحمن بالشكل اللائق بهم.

وأشار إلى أنه تم عقد ندوات تثقيفية وتوعوية للحجاج للوقاية من الأمراض المعدية والغير معدية وكيفية تجنب ضربات الشمس والاجهاد الحرارى فى ظل الارتفاع فى درجات الحرارة، وتم توزيع ماسكات ومطويات وكتب ارشادية لرفع الوعى الصحى والوقائى لديهم.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى