أخبار السعوديةسلايد

إجراءات جديدة من الطيران مع المسافرين للسعودية

الطيران مع المسافرين للسعودية
الطيران مع المسافرين للسعودية

إجراءات جديدة من الطيران مع المسافرين للسعودية .. أعلنت شركات الطيران المصرية، تعليمات جديدة للمسافرين إلي المملكة العربية السعودية وذلك للفئات المستثناة من الدخول هناك وفقا لتعليمات السلطات الصحية هناك.

وعممت سلطات الطيران المدني السعودي تعليمات على شركات الطيران المصرية الناقلة الي المطارات السعودية، حيث تقرر السماح بالسفر مباشرة من جمهورية مصر العربية إلى المملكة العربية السعودية .

إجراءات جديدة من الطيران مع المسافرين للسعودية

وذلك للمقيمين الذين تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم لها، على أن تطبق عليهم كافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة.

تعليمات دخول السعودية

وتضمنت شروط سلطات الطيران المدني السعودي، ضرورة الحصول علي شهادة PCR بنتيجة سلبية صالحة خلال 72 ساعة قبل موعد الوصول، ويستثنى من ذلك الأطفال تحت سن 8 سنوات، ولا يشترط تلقي جرعتي اللقاح لمن تحت سن 18 سنة، ما عدا “مطار الجوف” لمن هم تحت سن 12 سنة.

واكدت سلطات الطيران المدني السعودي، علي جميع المسافرين طباعة الجواز الصحى من خلال “تطبيق صحتي”، حيث يحتوي على جميع البيانات الشخصية، ومنها بيانات جرعتي لقاح كورونا، وتاريخ كل جرعة ورقم الجواز.

رحلات مصر للطيران للسعودية

وـكدت تقارير بشركة مصر للطيران، أن قرار نقل تشغيل رحلات المملكة العربية السعودية من مبني الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي الي مبني الرحلات الموسمية ليس له علاقة باستئناف التشغيل الكامل للرحلات بين المطارات المصرية ونظيرتها السعودية، أو استعدادا فتح موسم العمرة للسوق المصري.

وـضافت تلك التقارير، أن الشركة تسير عددا من الرحلات من مطار القاهرة الدولي الي المطارات السعودية لنقل الفئات المستثناة من الدخول والتي تشمل السعوديين والدبلوماسيين والكوادر الطبية والتي تسمح لهم المملكة العربية السعودية بالدخول للمطارات هنآك.

وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية لم تسمح حتي الآن بالتشغيل الكامل للرحلات بين الدولتين، خاصة في ظل وجود اسم مصر ضمن 13 دولة في القائمة الحمراء.

وكانت شركة مصر للطيران، أعلنت عن نقل رحلات المغادرة إلى المملكة العربية السعودية لتكون من خلال مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي اعتبارا من الأول من سبتمبر القادم بدلا من مبني الركاب رقم 3 بالمطار.

استثناءات دخول السعودية

وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران، رحلات الي كل من جدة والمدينة والرياض والدمام والقصيم لنقل الفئات المستثناة من الدخول والتي تشمل السعوديين والدبلوماسيين والكوادر الطبية.

الإجراءات الصحية الجديدة

يذكر أن مجلس الوزراء أعلن عن الإجراءات الصحية الجديدة لدخول القادمين من الخارج وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا.

السلالات المتحورة لكورونا

وقالت شركة مصر للطيران، أنه فيما يخص القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول المتأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا بدول الهند.

وبنجلاديش وباكستان وبوتان وميانمار ونيبال وفيتنام وسريلانكا والبرازيل وأمريكا اللاتينية بطريقة مباشرة او غير مباشرة خلال الـ 14 يوم السابقة، يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا.

وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة (جهة الإصدار) بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

حالات الاشتباه

وأوضحت الشركة، أنه سيتم إجراء تحليل «ID Now Covid-19» وفي حال إيجابية النتيجة للاختبار، يتم إجراء PCR بمطار الوصول، وفي حال إيجابية تحليل الـ PCR يتم تحويل الراكب إلى مستشفى الحميات أو المستشفى المعين وتطبيق البروتوكول الموضوع في هذا الشأن.

شهادات التطعيم

وأكدت الشركة، أنه فيما يخص الركاب القادمين وبحوزتهم شهادات تطعيم ضد فيروس كورونا من الدول الغير متأثرة بالسلالات المتحورة لفيروس كورونا، بطريقة مباشرة أو غير مباشرة خلال الـ 14 يوم السابقة.

يتم مراجعة شهادة التطعيم بحوزة الراكب ضد فيروس كورونا وقبول الشهادات المعتمدة في الدولة «جهة الإصدار» بدون كشط أو شطب أو إضافة وتحتوي على رمز الاستجابة السريع «QR Code» وقبول هذه الشهادات بعد التحقق من جهة إصدار الشهادة.

اللقاحات المعتمدة

وتابعت، أنه يتم اعتماد اللقاحات الحاصلة على موافقات من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية على أن يراعى الفترة الزمنية وذلك بمرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاحات التي تُعطى على جرعتين.

«فايزر أو استرازينيكا أو موديرنا أو سينوفارم أو سينوفاك أو سبوتنيك» أو مرور 14 يوم من الحصول على الجرعة الأولى من لقاح جونسون أند جونسون.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى