أخبار العالم

القنوات الناقلة لحفل افتتاح الأولمبياد

القنوات الناقلة لحفل افتتاح الأولمبياد

تنطلق في الواحدة فجر السبت، الاحتفال الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وذلك بمشاركة رياضيين من 206 من بلدان وأمم العالم، بالإضافة إلى فريق يمثل اللاجئين.

ومن المتوقع أن يشاهد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية قرابة ثلاث مليار نسمة عبر العالم، إذ يتطلب التحضير لهذا الحفل خمس سنوات كاملة، كما يشارك فيه 300 راقص، و5000 متطوع، و 12 ألف زي من الأزياء التي يرتديها المضيفون، ومن المتوقع أن تنقل عدد من القنوات المفتوحة والمشفرة لحفل افتتاح الأولمبياد، وفيما يلي قائمة بتلك القنوات:

القناة الثانية

قنوات أبو ظبي الرياضية

دبي الرياضية

الجزائرية الثالثة

bein sport

ZDF الألمانية

Das Erste الألمانية

وتقام الألعاب الأولمبية هذه السنة في أمريكا اللاتينية للمرة الأولى في تاريخ المنطقة، وتستضيفها ريو دي جانيرو، المدينة البرازيلية الأشهر، وذلك ما بين الخامس و21 من أغسطس الجاري.

كما سيكون هناك 10500 رياضي ورياضية ضمن هذه الألعاب، يمثلون 207 فرق رياضية من مختلف أنحاء العالم، وهذا رقم قياسي بالمقارنة مع الدورات السابقة، بالإضافة إلى فريق اللاجئين، ضمنه لاجئون لأول مرة من كوسوفو، وجنوب السودان.

أما فريق اللاجئين فسيتنافس الرياضيون ضمنه تحت رايات وأعلام الألعاب الأولمبية، ويتكون الفريق من عشرة رياضيين: خمسة من جنوب السودان، واثنين من سوريا، واثنين من الكونغو الديمقراطي، ورياضي واحد من إثيوبيا.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى