أخبار العالم

الكويت تطلب خبراء مصريين ومستشارين قانويين لهذا السبب

الكويت تطلب خبراء مصريين
الكويت تطلب خبراء مصريين

ذكرت صحيفة الراي الكويتية، الأربعاء، أن مصدرا مسؤولا في الادارة العامة للجمارك الكويتية أكد أن الإعلان الذي طرحته الإدارة عن حاجتها لمستشارين قانونيين من مصر«جاء لحاجة العمل الى مختصين في الشؤون القانونية لمتابعة القضايا أمام المحاكم وإدارة الخبراء ومراجعة التشريعات والاتفاقيات الدولية والمحلية التي تحفظ حقوق الجمارك وتحافظ على المال العام».

ووفقا للصحيفة، أوضح المصدر أن الإدارة تملك كوادر وطنية قانونية ذات خبرة جمركية إلا أن العمل القانوني يستنفد طاقاتها من خلال متابعة قضايا التهريب الجمركي وإعداد محاضر الضبط بالإضافة الى متابعة حوالي 300 ألف معاملة تخليص جمركي مختلفة يوميًا.

وقال المصدر إن الأعمال الإضافية كالردود على استفسارات الإدارات الجمركية وإعداد التعاميم المطلوبة والإجابة عن اسئلة القطاع الخاص، فضلًا عن متابعة القضايا أمام المحاكم وإدارة الخبراء التي تكون الجمارك طرفًا فيها والتي بلغت قيمتها 260 مليون دينار، تحتم الاستعانة ببعض الخبرات القانونية لمتابعة تلك القضايا في المحاكم وإعداد المذكرات القانونية اللازمة التي تحفظ حقوق الجمارك وتحافظ على المال العام»، مشيرًا في الوقت نفسه إلى «الملاحظة التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة عن عدم وجود فريق قانوني متخصص في مباشرة القضايا المنظورة امام المحاكم».

وذكرت الصحيفة أنها علمت أن الادارة العامة للجمارك تستعد لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لتوفير موظفين من أصحاب التخصصات في الهندسة والمحاسبة والقانون ونظم معلومات للعمل في الادارة للحاجة لهم خلال الفترة المقبلة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى