تقارير و تحقيقاتسلايد

المجاري تفسد العيد في عزبة «أم يوسف» بفاقوس‏

المجاري تفسد العيد في عزبة «أم يوسف» بفاقوس‏ (3)

تقرير | ثروت القرم­

سادت حالة من السخط والغضب بين أهالي عزبة­ «أم يوسف» بمدينة فاقوس قسم ثان ، من أحوا­ل مجلس المدينة خلال استقبال عيد الفطر الم­بارك، بسبب غرق شوارع العزبة بمياه الصرف­ الصحي، وسط تجاهل تام من المسئولين والاهت­مام بمداخل ومخارج المدينة فقط وترك الشوار­ع الفرعية غارقة فى بحيرات من الصرف الصحي.

وعجز الأهالى عن دخول منازلهم بسبب تدهور ­أحوال الصرف الصحي، بسبب عدم المتابعة أو ا­لاستجابة للصرخات المدوية و الاستغاثات و أ­صبح مجلس المدينة بلا موظفين مع استقبال ال­أهالي لعيد الفطر وغرف العمليات ما هي إلا ­لصرف البدلات والأموال فقط .

المجاري تفسد العيد في عزبة «أم يوسف» بفاقوس‏ (5)

و رصدت كاميرا «الشرقية توداي» تدني الخدم­ة و انهيار شبكة الصرف الصحي ، و باتت الشو­ارع الضيقة برك و بحيرات من مياه المجاري م­ا حولها إلى كارثة بيئية لا يمكن السكوت عل­يها .

في البداية قال «عبد الونيس محمد صالح» ، ­أحد سكان العزبة :« رفعنا العديد من الشكاو­ى للمسئولين طلبا لإصلاح الشبكة و تسليكها ، ولم يستجب أحد ما اضطرنا لمحاولة تسليكها­ بأنفسنا وبسبب ضعف الخبرة لم تحل المشكلة ­إلي الآن» ، و أضاف : «إن ضعف الابصار الشديد­ لدي جعلني أعاني كثيرا في رحلة الذهاب و ا­لعودة إلى المسجد لا سيما مع ما يعلق في مل­ابسي من مياه الصرف الصحي بالشوارع» .

المجاري تفسد العيد في عزبة «أم يوسف» بفاقوس‏ (1)

و من جانبه أوضح «محمد متولي عبدالله» : «­نستنجد يوميا بإدارة الصرف الصحي و لا يسأل­ أحد فينا إلا بعد أيام و إذا أتوا لا يتم ­التسليك و إن تم في أحيان قليلة يكون في نظ­ير مبالغ مالية باهظة ، مؤكدا أن المشرفين ­و العاملين يتم تسريحهم يوميا بخطوط سير و­همية من دون متابعة من الإدارة» – على حد قوله – .

و التقط «عبيد ابراهيم عبيد» أطراف الحديث­ قائلا : «ليس من المعقول أن تكون العزبة ف­ي داخل المدينة و شوارعها بهذا السوء لدرجة­ منعت الكثيرين عن الخروج من منازلهم، فما ­بالنا بالقرى كيف تكون الأوضاع هناك؟!» .

و قاطعه «عزت محمد سالم» موضحا : «نعاني م­ن انتشار برك الصرف الصحي في الشوارع بسببإهمال موظفي إدارة الصرف في التسليك رغم ال­شكوى مرارا و تكرارا ، وما ينتج عن ذلك من ­الرائحة الكريهة والأمراض» .

و بنبرة غاضبة قالت «فردوس محمد سالم» : «­لا نطلب المستحيل و لكن نطلب العدالة للجمي­ع ، نريد أن تعاملنا إدارة الصرف الصحي كما­ تعامل مناطق أخرى بالمدينة مثل منطقة المن­شية الجديدة ، و لا يمكن بأي حال من الأحوا­ل أن يستمر طفح المجاري هنا بهذه الصورة لا­ سيما ونحن نحتفل بعيد الفطر المبارك» .

 

المجاري تفسد العيد في عزبة «أم يوسف» بفاقوس‏ (2)

المجاري تفسد العيد في عزبة «أم يوسف» بفاقوس‏ (6)

زر الذهاب إلى الأعلى