أخبار العالم

المحكمة تصدر حكمها ضد مؤسس صفحة شاومينج بالوراق

حبس مؤسس صفحة شاومينج بالوراق سنة وتغريمه 20 ألف جنيه

قضت محكمة جنح الوراق، اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد الحلوانى، وبحضور محمد حامد وكيل النيابة، وسكرتارية وليد فهمى، بمعاقبة المتهم بإدارة صفحة “شاومينج” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” والمتهم بتسريب أسئلة وإجابات امتحانات الثانوية العامة والأزهرية والتجارية، بالحبس سنة وغرامة 20 ألف جنيه.

وكانت النيابة قد تسلمت بمعرفة المستشار محمد حامد وكيل أول النيابة، تحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، والتى أثبتت تورط المتهم “أحمد.أ” 19 سنة طالب بإحدى المعاهد العليا، فى إنشاء وإدارة الصفحة المشار إليها، وتطابق الأرقام التعريفية لجهاز الحاسب وشريحة التليفون الخاصين به، مع نفس الأرقام المستخدمة فى إدارة صفحة الفيس بوك “شاو مينج”.

فيما أنكر المتهم أمام النيابة قيامه بأى من التهم المنسوبة إليه، وأنه لم يعكف على تسريب الامتحانات على الإطلاق، بل اقتصر نشاطه على نشر مذكرات وملازم لزملائه، للاستفادة منها فى مذاكرتهم.

وجاء فى التحقيقات الأولية أن “أحمد. أ” مقيم بدائرة قسم الوراق بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” باسم “شاو مينج” قام بنشر تسريبات لامتحانات اللغة الإنجليزية للثانوية الأزهرية، وامتنان الإحصاء للثانوية التجارية، كما تورط فى تسريب امتحانات الثانوية العامة والأزهرية، ونماذج الإجابات الخاصة بها، وترويج صور تحتوى على أسئلة وإجاباتها لامتحانات مراحل دراسية مختلفة للطلاب حتى يتسنى لهم الغش والحصول على الإجابات فضلاً عن القيام بالإعلان عن أجهزة إلكترونية لسماعات تليفون محمول يمكن استخدامها داخل لجان الامتحانات فى عملية الغش لصغر حجمها.

يذكر أنه يوجد عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعى بنفس الاسم، وكلها تنشر تسريبات لامتحانات الثانوية العامة.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى