توك شو

المدارس الخاصة ترفض طفل بسبب مهنة والده

جابر القرموطي

كتب | شادي زعبل

قالت إحدي السيدات من محافظة الإسكندرية “رفضت ذكر أسمها” انها تقدمت بأوراق نجلها لأحد المدارس الخاصة بالمحافظة ولكن تم رفض الطلب بحجة أن الأم والأب غير حاصلين علي مؤهل عالي ، ومهنة الأب ” حلاق” .

وتابعت خلال مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي جابر القرموطي ، في برنامج«آخر النهار» المذاع عبر فضائية«النهار» ، معبرة ع غضبها من رفض الطفل من دخول المدارس الخاصة قائلة « هل ليس لنا حق في تعليم أولادنا بالصورة اللائقة والتعليم الراقي لمجرد أن الحظ لم يحالفنا ونلتحق بالتعليم”، مشيرة إلي أن هذا الأمر يعد تفرقة عنصرية .

فيما رد أحمد خيري متحدث وزارة التربية والتعليم قائلًا: سيتم تحديد موعد مع الأم بمقر الوزارة لكي يتم التحاق التلميذ بالمدرسة التي يرغب فيها”، لافتًا إلي أنه لايوجد تلك التفرقة ومرفوض هذا المنهج في التعامل مع المواطنين ولن نقبل يهذا الأمر .

 

وشن الإعلامى جابر القرموطي، هجوما كاسحا على ممثل إسرائيل فى الأمم المتحدة دانى دانون، بسبب كلمته حول القرار الأمريكى بشأن القدس، وقال القرموطى منفعلا فى برنامج “آخر النهار” المذاع عبر قناة النهار: ” دا أنا أضربك بالجزمة.. ولو قابلتك فى أى مكان مش هضربك غير بالجزمة”.

وتعليقا على تهديدات ترامب بقطع المساعدات المالية عن الدول التى ستصوت ضد قراره بالأمم المتحدة حول القدس، أخرج جابر القرموطي مبلغا ماليا، على الهواء بالبرنامج، فى إشارة ساخرة إلى تجاهل حديث الرئيس الأمريكى، وتابع القرموطي: ” هيلى بتاعة الأمم المتحدة.. قالت اللى مش هيحترم القرار مش هياخد فلوس، ودى بالذات معرفش جابوها منين! تحس إنها قاعدة مع ترامب العشرين سنة اللى فاتوا لأنها نفس السياسة وقلة الأدب والانحطاط والظلم”.

كان دانى دانون، مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، قال إنه من المعيب أن تقوم الأمم المتحدة بعقد جلسة للتصويت على رفض قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدا: “القدس هى مكان مقدس للشعب اليهودى وعاصمة دولة إسرائيل وهذا لا يمكن مناقشته”.

 

نشر الموقع الرسمي للأمم المتحدة أسماء كل الدول التي صوتت اليوم بالجلسة العامة بالأمم المتحدة حول قرار ترامب بشأن القدس المحتلة.

وأدانت 128 دولة بالأمم المتحدة، اليوم الخميس، قرار ترامب بشأن القدس واعترافه بالمدينة المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأسفرت الجلسة عن رفض 9 دول للقرار في حين امتنعت 35 دولة عن التصويت.

وعقدت الجمعية العامة للأمم المتحدة جلسة نظرت خلالها في مشروع قرار مقدم من اليمن وتركيا حول وضع القدس.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حذر أمس الأربعاء الدول المصوتة ضد الولايات المتحدة بشأن قرار القدس، وقال إنه يدفع لبعض البلاد ملايين أو مليارات الدولارات كمساعدات ثم يأتون ويصوتون ضد أمريكا. مضيفا أن مندوبة بلاده بمجلس الأمن ستسجل أسماء من يصوتون ضد القرار الأمريكي باعتبار القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل في الأمم المتحدة.

وسعت فلسطين والدول العربية والإسلامية المُناصرة للقضية الفلسطينية، إلى التصويت في الجمعية العامة بعد أن استخدمت الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو)، الإثنين الماضي، على قرار ضد مشروع القرار العربي بشأن إعلان القدس المُحتلة عاصمة لإسرائيل، والذي يدعمه 14 عضوًا آخر من أعضاء مجلس الأمن الدولي، الأمر الذي كان سيطلب من ترامب إلغاء قراره وعدم نقل السفارة الأمريكية.

 

وصوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بأغلبية لصالح قرار بشأن القدس، يرفض الاعتراف الأمريكي بالمدينة عاصمة لإسرائيل. واتخذ القرار بأغلبية 128 صوتا.
وبهذا الرفض تضع الجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ورطة بعد إعلانه رسمياً نقل مقر سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل .

وكان الرئيس الأمريكي أعلن ، الاعتراف بالقدس عاصمة إسرائيل خلال مؤتمر صحفي فى خطوة جديدة تعرقل مسار عملية السلام بين الفلسطينيين والحكومة الإسرائيلية.جاء ذلك بعد اجتماع ترامب مع فريق إدارته فى البيت الأبيض، والذى قال ترامب قبل انعقاده فى تصريحات للصحفيين إن قراره بشأن القدس جاء بعد دراسة وتفكير طويلة، وأن هذا القرار “تأخر كثيراً” على حد وصفه.

علق البيت الأبيض الأمريكي على قرار رفض الفلسطينيين مقابلة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس خلال جولة في المنطقة العربية بـ «من المؤسف» .

وقال نائب مايك بنس، أنه المؤسف أن السلطة الفلسطينية تضيع فرصة مناقشة مستقبل المنطقة لكن الإدارة لا تزال مستمرة دون عائق فى جهودها للمساعدة على تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين وفريقنا للسلام لا يزال يعمل بجد لوضع خطة.

وقالت بلومبرج الأمريكية، إن مايك بنس يواجه جولة صعبة فى الشرق الأوسط بعدما رفض من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس الكنيسة القبطية البابا تواضروس الثاني، لقائه عند قيامه بزيارة المنطقة الشهر المقبل، احتجاجًا على إعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة لإسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أصدر قراراً بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل القرار الذي قابل اعتراضاً واسعاً من الدولة العربية والأوربية .

حيث عبرت الجامعة العربية عن رفضها للقرار داعين ترامب إلى مراجعته ثانياً قبل إندلاع مشكلات بسبب هذا القرار  .

كذلك الدول العربية منها السعودية ومصر والأردن والإمارات والكويت وقطر كل رؤساء تلك البلاد أصدروا بيانات رافضة لهذا القرار ودعوا لاجتماع عاجل للوصول لسبيل تصعيدي له .

 

كوريا الشمالية: لا يوجد دولة أسمها إسرائيل

نقل موقع «NRT» الإخباري عن المتحدث باسم حكومة كوريا الشمالية تنديد الزعيم كيم جونج أون بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وأوضح الموقع أن الزعيم الكوري الشمالي أعرب عن موقفه بعبارة ساخرة ومهينة لإسرائيل، حيث قال لا توجد دولة تسمى إسرائيل حتى تصبح عاصمتها القدس.

وأوضح الموقع أن العلاقات بين كوريا الشمالية وإسرائيل تتسم بعدائية كبيرة، ولم تعترف كوريا الشمالية مطلقًا بدولة إسرائيل، وتدينها بوصفها تابعا إمبرياليا.

ومنذ عام 1988 تعترف كوريا الشمالية بسيادة دولة فلسطين على كل إسرائيل، باستثناء مرتفعات الجولان، التي تعترف بها كجزء من سوريا.

 

 للمزيد

تفاصيل تعرض «جابر القرموطي» للنصب من قناة تلفزيونية

جابر القرموطي يبكي على الهواء بسبب القدس

جابر القرموطي يطالب فريدة الشوباشي بالاعتذار لأسرة «الشعراوي»

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى