مجلس النواب

المرشح ” عمرو محمد قطب لـ “راديو الشرقية توداى: أحببت خوض التجربة البرلمانية دون ارتباط بأى حزب أو تيار

ىنمك
كتبت :سمر فريد

حل الرائد دكتور عمرو محمد قطب، المرشح لمجلس النواب عن دائرة أبوكبير فردى مستقل، ضيفاَ عبى برنامج الشرقية تنتخب عبر راديو “الشرقيـة توداى” مع “أحمد حلمى” ، والذي يتنافس مع 15مرشح للحصول على مقعد من بين مقعدين بالدائرة ، ولم يسبق له الترشح للبرلمان.

عن سبب ترشحة

قال «قطب»: انا لا احب فكرة العمل فى المجال السياسي، ولكن أفضل أن أعيش حياتى بدون ضغوط، وشعرت بأهمية وخطورة البرلمان المقبل وأحببت خوض التجربه فردية بدون أى إرتباط بأى حزب أو تيار.

البرنامج الانتخابى 

اوضح «عمرو» ان دور نائب البرلمان هو تشريعى و رقابى فى المقام الأول و يوجد لدى القدرة لتحسين العلاقة بين المواطن و فرد الأمن بتوفير بعض الإمكانيات لجهاز الشرطة .

أراء المرشح

وبسؤاله عن ثورة 25 يناير قال «قطب» كانت ثورة حقيقية و شاركت بها ولكنها اخذت مننا وكان  الجميع يعلم بأننى ضابط شرطة وكانت المطالب مشروعة ولا احد يستطيع قول غير ذلك وكنت حزين جداً بسبب الأشتباكات مع أفراد الأمن لانهم كانوا لحفظ النظام و أداء الواجب  و ثورة 30 يوينو كانت لتصحيح المسار .

أما عن المحليات قال المواطنين هم من يختارون المكلفين بالمحليات  فيجب ان يختاروا الاختيار الصحيح بعيداً عن الاحراج او المجاملات ونحن من نختار الشكل الذى نمشى به .

أما عن الدستور قال يجب ان نتخطى  أزمة الثقة وأى تعديل فى مواد الدستور فى الفترة الحالية سوف يرفع موازين الشك عن المواطنين وأَضاف نحن نثق تماماً فى الرئيس عبد الفتاح السيسى ولكن يجب التعامل بالدستور كما هو فى الفترة الحالية .

وعن الدروس الخصوصية قال قطب :لازم نأخذ فى الحسبان ان مرتبات المعلمين ضئيلة ويجب حلها بشكل مدروس بالإتفاق مع اولياء الأمور و المعلمين مع رفع الرواتب .

وعن الأزمة المرورية أضاف : ان السبب فى هذة الازمة السلوك البشرى وعدم وعى وسحب بعض الرخص و ترك البعض وليس هذا ليس الحل  ويجب التركيز و تصوير شارع و دراسة الأخطاء .

وعن ملف سد النهضة قال : نثق فى القيادة و التعتيم على القرارات يخلق عدم ثقة وهى موجودة بين البعض بالإساس و تماسكنا و ثقتنا فى القيادة يقوى موقفنا .

وفى الختام قال : ضحيت ببعثتى ضمن قوات حفظ السلام فى دارفور من أجل خوض الانتخابات واذا لم يحالفنى الحظ فى الانتخابات البرلمانية سوف اعود لعملى المعتاد .

زر الذهاب إلى الأعلى