أخبار العالم

المستشار العسكرى للجامعة العربية: مصر مستهدفة بحروب نفسية ومعلوماتية

122015272229161791220152721413425116921

قال المستشار العسكرى لجامعة الدول العربية، اللواء محمود خليفة، إن التنمية وإقامة المشروعات الكبرى يسهم فى مواجهة تحديات الأمن القومى المصرى، لافتًا إلى أن مصر والدول العربية مستهدفة من خلال الحروب النفسية وحروب المعلومات التى تسعى دائمًا لترديد بأن كل شيء فاسد ولا تشير إلى أى إيجابيات.

جاء ذلك خلال مشاركته فى الندوة التى نظمتها كية الآداب بجامعة كفرالشيخ، اليوم الخميس، بعنوان “تحديات الأمن القومى المصري”، بحضور رئيس الجامعة الدكتور ماجد القمري.

وأضاف خليفة، أنه على الشباب ضرورة التمسك بالأمل والعمل الجاد معًا لأن الشباب قاطرة التنمية والمستقبل وعدم الاستماع إلى دعوات الإحباط واليأس التى تسعى إلى التخريب والهدم وليس البناء والتعمير.
من جانبه، أكد رئيس الجامعة، أن مصر ملتقى الحضارات والقارات والنقطة المضيئة على الخريطة العالمية، مشيرًا إلى أنها مستهدفة داخليا وخارجيًا بسبب مواردها الطبيعية والسياحية والبشرية وبجيشها الوطنى الذى هو خير أجناد الأرض وموقعها الجغرافى وأن التحديات الداخلية التى تواجه الأمن القومى أكثر من التحديات الخارجية.

وأوضح لقمرى، أن الجامعة خط دفاع عن الأمن القومى المصري، وأن شباب مصر مستهدف من خلال بث الأكاذيب والشائعات وحروب الجيل الرابع التى تسعى إلى التخريب والهدم وتشويه رموز وقيادات الدولة، مقدرًا دور شباب الجامعة فى عدم الانسياق وراء الدعوات الهدامة.

كما قام المستشار العسكرى بجولة تفقدية لكليات الجامعة والمستشفى الجامعي، وأهدى رئيس الجامعة للمستشار العسكرى درع الجامعة تقديرًا وتكريمًا لمشواره الوطنى .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى