أخبار العالم

المفتى: فوز مصر بعضوية مجلس الأمن ركيزة من ركائز الدعم والاستقرار

1393957800

هنأ الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، والشعب المصرى بحصول مصر على مقعد غير دائم بمجلس الأمن بإجماع دولى كبير.

وأكد مفتى الجمهورية فى بيان له، أن هذا الإنجاز الذى حققته مصر، هو أكبر دليل على استعادة مصر لريادتها إقليميًا ودوليًا، ويمثل اعترافًا دوليًا بدور مصر الفاعل والإيجابى على كافة المستويات فى الساحة السياسية العالمية.

وأضاف أنه بحصول مصر على هذا المقعد بمجلس الأمن يضع على عاتقها أمانة جديدة تجاه وطننا العربى والعالم أجمع من أجل مواجهة التطرف والإرهاب فى المنطقة، وتحقيق التنمية الشاملة فى وطننا العربى والإسلامى، والضغط من أجل وضع حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية.

وأوضح المفتى أن هذا الفوز يمثل ركيزة من ركائز الدعم والاستقرار الداخلى، حيث يكشف سلامة الطريق الذى تسير فيه الإرادة السياسية مدعومة بقوى الشعب الوطنى، كما أن الفوز يعد فى الوقت ذاته أبلغ رسالة للرد على قوى الظلام التى تريد تشويه ما أنجزه المصريون فى ثورتهم الشعبية برفض شرعنة الاستبداد السياسى بغطاء دينى.

وقال المفتى، الأمور من حولنا تتهيأ للقفز نحو مستقبل رحيب من الأمل والعمل، وعلى كافة القوى المخلصة استلهام تلك النجاحات فى دعم أبنائها ومستقبلهم، ومحاربة المغرضين الساعين للقضاء على طموحات وآمال الشعب فى الخروج من دوائر التخلف والفقر.

وتمنى مفتى الجمهورية لمصر التوفيق والسداد فى كافة الخطوات التى ستخطوها فى مجلس الأمن خلال سنتين هى مدة حصولها على المقعد غير الدائم بمجلس الأمن.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى