أخبار مصرسلايد

هل هناك أعراض مفاجئة في الموجة الثالثة لكورونا ؟.. مستشار الرئيس يجيب

الموجة الثالثة لكورونا
الموجة الثالثة لكورونا

الموجة الثالثة لكورونا أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية له عدة خواص مثل طول فترة الحضانة والعدوى، وزيادة عدد الأشخاص الذين يستطيع نقل العدوى لهم.

الموجة الثالثة لكورونا

وهناك أعراض أخرى مثل  فقدان حاستي الشم والتذوق، ووجود بعض الأعراض المعوية في بعض الحالات، وحدوث طفح جلدي والتهاب في العين وحساسية في الأنف.

كما أشار إلى أن الجسم قد يصاب بهذه الأعراض إذا أصيب بالإنفلونزا العادية.

وأضاف تاج الدين في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم مقدمة برنامج “مانشت”  الذي يعرض على قناة “اكسترا نيوز”: “لم تحدث أعراضا لم تكن متوقعة في الموجة الثالثة”.

شاهد أيضًا: “كل الركاب كانوا هيموتوا”.. يقظة سائق قطار تمنع حدوث كارثة جديدة في الشرقية “صور”

ولفت إلى أن تشخيص أي مرض يبنى على عدة أسس من الناحية الإكلينيكة، فالطبيب يسجل الأعراض التي يشتكي منها المريض ثم يحللها ويكشف عليها، لكي يخرج بالتشخيص المبدئي.

وشدد تاج الدين، على أن حصول المواطنين على لقاحات كورونا يساعد على حماية البلد من انتشار الفيروس، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، لأن مدة حضانة الفيروس 14 يوما، وبالتالي قد يكون الشخص حاملا للفيروس ولا يعلم أنه مصاب، وبالتالي فإنه يخالط الآخرين وينقل العدوى لهم.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى